احتفاء إسرائيلي بتخصيص واشنطن مليار دولار لتمويل "القبة الحديدية"

10 مارس 2022
نفتالي بينت: بايدن أوفى بوعده بتمويل القبة الحديدية (فرانس برس)
+ الخط -

شكرت إسرائيل الولايات المتحدة بعد موافقة مجلس النواب الأميركي أمس الأربعاء، على مساعدة عسكرية إضافية لها بقيمة مليار دولار لتغطية نفقات شراء صواريخ لمنظومة الدفاع الجوي.

وكتب رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينت في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" اليوم الخميس "أود أن أشكر أصدقاءنا في مجلس النواب الأميركي على الموافقة على المساعدة الأمنية لإسرائيل، والتي تشمل مليار دولار إضافيا لصواريخ القبة الحديدية الاعتراضية. نحن نقدر كثيراً التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، بشكل خاص أود أن أشكر الرئيس بايدن، الذي وعد في اجتماعنا بتمرير المساعدة وأوفى بكلمته".

أما وزير الأمن الإسرائيلي، بني غانتس فقد كتب على حسابه على "تويتر": "أشكر مجلس النواب الأميركي على الموافقة على حزمة المساعدة الأمنية لإسرائيل، بما في ذلك مليار دولار للقبة الحديدية، بهدف ضمان أمن إسرائيل وتمكيننا من حماية مواطنينا بشكل أفضل. شكر خاص للرئيس بايدن على قيادته ودعمه الذي لا رجعة عنه لأمن إسرائيل".

وشكر غانتس وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن "الذي دفع الاقتراح، وقوى العلاقة الاستراتيجية بين إسرائيل والولايات المتحدة، والتي تقوم على تحالف المصالح والقيم المشتركة، الضرورية لأمن إسرائيل وللحفاظ على تفوقها الأمني في المنطقة".

 

المساهمون