اجتياح الضفة الغربية | إصابات بقصف على طولكرم مع استمرار حصار المستشفيات

03 سبتمبر 2024
+ الخط -

أصيب أربعة فلسطينيين بينهم مسعفة في مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية جراء قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي، ليل الاثنين الثلاثاء، وتفرض قوات الاحتلال حصاراً مشدداً على المخيم وتمنع مركبات الإسعاف من الدخول إليه، كما تعيق حركة تنقلها من خلال إيقافها وتفتيشها والتدقيق في هويات من بداخلها بمن فيهم المرضى.

وتتابع قوات الاحتلال الإسرائيلي حملتها العسكرية العنيفة على مدن وبلدات الضفة الغربية لليوم السادس على التوالي فيما حذرت مقررة الأمم المتحدة الخاصة في الأراضي الفلسطينية، فرانشيسكا ألبانيز،امس الاثنين، من امتداد "العنف الإبادي الإسرائيلي" في غزة إلى الضفة الغربية المحتلة، وقالت في بيان "إن العنف الإبادي الذي ترتكبه إسرائيل قد يتجاوز غزة ويمتد إلى جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة". موضحة أن "الفصل العنصري الإسرائيلي يستهدف غزة والضفة الغربية، في إطار عملية شاملة للتصفية والإحلال والتوسع".

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن حصيلة عمليات الاعتقال في الضّفة منذ إعلان الاحتلال الحملة العسكرية الأخيرة بلغت نحو 130 حالة اعتقال، مع التأكيد أن هذه الإحصائية تشمل الحالات المؤكدة لدى المؤسسات فقط، في ظل عدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في جنين والتي تقدر بالعشرات. واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي كما ورد في البيان، أكثر من 10 آلاف و400 فلسطيني من الضّفة بما فيها القدس، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ويتابع "العربي الجديد" تطورات الضفة الغربية اولاً بأول..

2:06 AM
عدوان واسع على طولكرم يتخلله حصار للمشافي

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الاحتلال يواصل حصاره للمستشفيات في طولكرم، ويفرض حصاراً مشدداً على مخيم طولكرم ويعمل على تدمير البنية التحتية والمنازل.

1:56 AM
اعتقال شاب في قلقيلية

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب وائل عياش بعد اقتحام منزله في مدينة قلقيلية.

1:52 AM
شهداء الأقصى: مقتل جندي إسرائيلي في كمين بمخيم طولكرم

أكدت كتائب شهداء الأقصى (الجناح العسكري لحركة فتح)، في بيان، مقتل جندي للاحتلال الإسرائيلي وإيقاع عدد من الإصابات في كمين نفذته الكتائب بالاشتراك مع كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) في محور الغانم بمخيم طولكرم.

1:49 AM
مواجهات في قرية حوسان غربي بيت لحم

قالت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) إن مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليل الاثنين الثلاثاء، في قرية حوسان غرب بيت لحم. وأفاد مدير مجلس قروي حوسان رامي حمامرة بأن المواجهات تركّزت في منطقة "المطينة" عند المدخل الشرقي للقرية على الشارع الرئيس، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

1:44 AM
الاحتلال يحتجز عدداً من الصحافيين بطولكرم

احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الصحافيين، الاثنين، أثناء قامهم بعملهم في محيط دوار شويكة في الحي الشمالي لمدينة طولكرم، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية )وفا)، ودققت في هوياتهم وأخضعتهم للاستجواب قبل الإفراج عنهم. ويتزامن ذلك مع استمرار العدوان الاسرائيلي على مخيم طولكرم، وسط تشديد الحصار عليه من مداخله كافة، وما يرافق ذلك من أعمال تجريف وتخريب للبنية التحتية وممتلكات المواطنين.

1:40 AM
إصابة 4 مواطنين بينهم مسعفة بمخيم طولكرم

 أصيب أربعة مواطنين فلسطينيين بينهم مسعفة في مخيم طولكرم، ليلة الاثنين الثلاثاء، جراء قصف لطائرات الاحتلال المسيّرة. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن مسيرات الاحتلال قصفت موقعاً في حارة الحمام في مخيم طولكرم، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات، بينهم مسعفة متطوعة أصيبت بشظايا في الوجه. وتمنع قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من الدخول للمخيم، وتعيق حركة تنقلها من خلال إيقافها وتفتيشها والتدقيق في هويات من بداخلها، بمن فيهم المرضى.

1:10 AM
أبرز تطورات الضفة الغربية ليوم الاثنين
  • مقرّرة أممية تحذر من امتداد "العنف الإبادي" إلى الضفة
  • "القسام": نخوض اشتباكات في مخيم طولكرم
  • العاهل الأردني يحذر من تهجير الفلسطينيين من الضفة
  • إصابة خطيرة في قباطية
  • "شهداء الأقصى": نخوض اشتباكات ضارية في جنين
  • الاحتلال يدفع بتعزيزات إلى بلدة قباطية
  • سرايا القدس: استهدفنا جرافة بعبوة ناسفة
  • "القسام": أوقعنا قوة مشاة بين قتيل وجريح
  • إعطاب جرافة في مخيم طولكرم
  • مشاهد تظهر تعمد الاحتلال تدمير المحال التجارية في جنين
  • الاحتلال يستهدف الصحافيين في جنين
  • الفلسطينيون يشيعون جثماني الشهيدين شواهنة وعابد في جنين
  • وزارة الصحة: 29 شهيدًا في الضفة منذ الأربعاء الماضي
  • سرايا القدس: نواصل استهداف قوات الاحتلال في مخيم جنين
  • 130 معتقلاً منذ العملية العسكرية الإسرائيلية شمالي الضفة
المساهمون