إطلاق نار يستهدف شركة إسرائيلية في السويد ولا إصابات

10 أكتوبر 2024
الشرطة السويدية في مكان إطلاق النار اليوم (Getty)
+ الخط -

قالت الشرطة السويدية، اليوم الخميس، إنها تحقق في إطلاق نار بالقرب من هدف إسرائيلي في مدينة غوتنبرغ في السويد (غرب)، فيما ذكر تقرير لمحطة سويدية أن الموقع هو وحدة تابعة لشركة إلبيط الإسرائيلية للأنظمة الدفاعية. وذكرت الشرطة في بيان أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات. وأضافت أنه جرى القبض على مشتبه به صغير في السن في مكان الحادث، وفتح تحقيق أولي بشأن الشروع في القتل وجريمة استخدام أسلحة خطيرة.

ونقلت المحطة العامة السويدية "إس.في.تي" عن الشرطة القول إن إطلاق النار وقع قرب وحدة سويدية تابعة لشركة أنظمة إلبيط. وأحجم متحدث باسم الشرطة عن التعليق حول الهدف المشتبه به. ولم ترد شركة أنظمة إلبيط في السويد بعد على طلب للتعقيب.

تتعرض المواقع الإسرائيلية في دول العالم لهجمات متواصلة، احتجاجاً على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. وأعلنت الشرطة الألمانية، الشهر الماضي، إحباط هجوم ضد القنصلية الإسرائيلية في ميونخ جنوبي البلاد، كان في طور الإعداد، بعد إطلاق نار في عاصمة مقاطعة بافاريا أدى إلى مقتل المشتبه فيه. وكانت الشرطة قد أعلنت في ذات اليوم عن مقتل مشتبه به آخر بعد إطلاقه النار بالقرب من القنصلية، وقالت شرطة بافاريا، في بيان وقتها، بحسب فرانس برس: "نعتبر حالياً أنّ الأمر يتعلق بهجوم إرهابي ضد القنصلية العامة لدولة إسرائيل".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت، حينها، بسماع أصوات إطلاق نار كثيف في محيط قنصلية إسرائيل في ميونخ بألمانيا، من دون ورود معلومات عن إصابات أو خسائر بشرية، وسُمعت في مقطع فيديو مصور نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي أصوات إطلاق نار كثيف ومتكرر، كما شوهدت تعزيزات من سيارات الشرطة تصل إلى مكان الحادث.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون