إطلاق نار على العديد من المركبات في ولاية كنتاكي الأميركية

08 سبتمبر 2024
عنصر أمن خلال حادث إطلاق نار بولاية كنتاكي، 10 إبريل 2023 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **إطلاق نار في كنتاكي:** أصيب أربعة إلى ستة أشخاص في حادث إطلاق نار على الطريق السريع 75 في مدينة لندن، كنتاكي، مساء السبت، حيث أُطلقت الأعيرة النارية من منطقة مشجرة أو جسر علوي.
- **المشتبه به:** يُشتبه في أن جوزف كاوتش (32 عاماً) هو مطلق النار، ولا يزال طليقاً، مما دفع الشرطة إلى حث السكان على البقاء في منازلهم.
- **تحذيرات رسمية:** دعا رئيس بلدية لندن وحاكم كنتاكي المواطنين إلى تجنب المنطقة حتى إشعار آخر، مع تأكيد وجود إصابات خطرة دون تأكيد سقوط قتلى.

أعلنت شرطة كنتاكي عن واقعة إطلاق نار مساء أمس السبت أصيب خلالها عدد من الأشخاص بالقرب من الطريق السريع 75 في مدينة لندن بولاية كنتاكي، حيث جرى إطلاق النار على "عدد كبير من الأشخاص" في أثناء سير المركبات.

وقال المتحدث باسم شرطة ولاية كنتاكي سكوتي بنينغتون لوسائل إعلام محلية إن أربعة إلى ستة أشخاص أصيبوا جراء إطلاق النار، دون أن يعطي تفاصيل عن حال المصابين. حصل إطلاق النار في مقاطعة لوريل - الواقعة على بعد نحو 145 كيلومترا إلى جنوب مدينة ليكسينغتون - على طول الطريق آي-75، وهو شريان رئيسي يربط شمال البلاد بجنوبها.

ونقلت قناة دبليو واي إم تي WYMT الإخبارية المحلية عن مكتب شريف مقاطعة لوريل أن هناك "إصابات عدة خطرة" لكن لم يتأكد سقوط قتلى. ويُشتبه في أن جوزف كاوتش (32 عاماً) هو مطلق النار.

بدأت الواقعة قبل الساعة 6 مساء بقليل (1000 بتوقيت غرينتش) على بعد حوالي تسعة أميال خارج لندن، عندما تم إبلاغ الشرطة بحدوث إطلاق نار على العديد من المركبات على الطريق السريع 75 في مقاطعة لوريل، وفقا لتقارير إعلامية متعددة. وجاء في البلاغ أن الأعيرة النارية كانت قادمة من منطقة تكسوها الأشجار أو جسر علوي.

وقال رئيس بلدية المدينة راندال ويدل على فيسبوك "يرجى تجنب الطريق السريع 75 حول المخرج 49. حتى إشعار آخر! استخدم طريقا بديلاً ولا تكن في أي مكان في تلك المنطقة". وقال مسؤولون بالشرطة إن المشتبه به لا يزال طليقا.

وقالت الشرطة على فيسبوك "لم يتم إلقاء القبض على المشتبه به حتى الآن ونحن نحث الناس على البقاء في الداخل". كتب حاكم كنتاكي آندي بشير على موقع "إكس" يقول "كنتاكي، نحن على علم بإطلاق نار على الطريق السريع 75 في مقاطعة لوريل. يرجى تجنب المنطقة. سنقدم المزيد من التفاصيل بمجرد توفرها". ولندن هي مدينة صغيرة يبلغ عدد سكانها حوالي 8000 نسمة، وتقع على بعد حوالي 160 كيلومترا شمال غربي فرانكفورت عاصمة الولاية.

(رويترز، فرانس برس)

المساهمون