إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بجروح خطيرة غرب رام الله

16 ديسمبر 2022
جنود الاحتلال نصبوا كميناً بالقرب من سجن عوفر وأطلقوا الرصاص باتجاه الشاب (Getty)
+ الخط -

أصيب شاب فلسطيني بجروح خطيرة، مساء الجمعة، بعدما أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص باتجاهه في محيط سجن عوفر المقام على أراضي بلدة بيتونيا غرب رام الله وسط الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية عبر صفحتها على "تليغرام"، إن الشاب أُصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالفخذ في بيتونيا غرب رام الله، ووصفت جراحه بما بين المتوسطة والخطيرة، وأدخل إلى غرفة العمليات.

وأكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن جنود الاحتلال نصبوا كميناً بالقرب من سجن عوفر، وأطلقوا الرصاص باتجاه الشاب، ما أدى لإصابته بجروح بالرصاص الحي، ونقل لمجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، سبعة فلسطينيين بينهم أطفال من قرية فقوعة شمال شرقي جنين شمال الضفة الغربية، أثناء تواجدهم بمحاذاة جدار الفصل العنصري المقام فوق أراضي القرية.

كما أغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات، كما أغلقت البوابة الحديدية المقامة على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل.

وفي السياق، أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعاليات ومسيرات ضد الاستيطان وإقامة بؤر استيطانية في مناطق عدة من الضفة الغربية، فيما أغلقت قوات الاحتلال الشارع الواصل بين جنوب نابلس وقلقيلية، مفرق سلمان الفارسي، المحاذي لمستوطنة يتسهار المقامة على أراضي جنوب نابلس، شمالي الضفة، بزعم تعرض سيارة للمستوطنين لإطلاق نار من قبل فلسطينيين.

من جانب آخر، أصيب فلسطينيون عدة بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عايدة، شمال بيت لحم، جنوب الضفة، وعولج المصابون ميدانياً، بينما اندلعت مواجهات أخرى في بلدة تقوع، جنوب شرقي بيت لحم، دون وقوع إصابات، لكن تلك القوات اعتدت على أحد الفتية بالضرب.

المساهمون