إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية شقبة وسط الضفة الغربية

10 يوليو 2023
أسفرت المواجهات عن إصابة خمسة شبان فلسطينيين (عصام ريماوي/ الأناضول)
+ الخط -

أصيب خمسة فلسطينيين، مساء اليوم الاثنين، بجروح خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها قرية شقبة، وسط الضفة الغربية.

وقال رئيس مجلس القرية، عدنان شلش، لـ"العربي الجديد" إن قوات الاحتلال دهمت خلال اقتحامها القرية منزل الشهيد بلال إبراهيم حسني قدح (33 عاماً) الذي قتلته قرب قرية دير نظام القريبة صباح اليوم، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات.

واستشهد قدح بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه بزعم إلقائه عبوة ناسفة محلية الصنع صوب قوة عسكرية إسرائيلية، قبل أن تقوم بتصفيته.

وتابع شلش: "أسفرت تلك المواجهات عن إصابة خمسة شبان بجروح، بينها إصابتان بالرصاص الحي بالأطراف السفلية وثلاث إصابات بأماكن متفرقة من الجسد بالرصاص المغلف بالمطاط". وأضاف أن قوات الاحتلال بعد انسحابها من القرية احتشدت على مداخلها، فيما انطلقت مسيرة تضامنية بالقرية باتجاه منزل عائلة الشهيد.

وأشار شلش إلى أن قوات الاحتلال فتشت وخربت محتويات منزل عائلة الشهيد، وأخذت قياسات شقته في الطابق الأخير من منزل عائلته، بينما حققت مع والده وزوجته وأطفاله.

في شان آخر، نظم مئات المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، مسيرة استفزازية على طريق رام الله- نابلس بالدراجات النارية، خرجت من مستوطنة "عيلي" المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوب نابلس باتجاه مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضي الفلسطينيين شمال مدينة البيرة الملاصقة لمدينة رام الله.