إصابات جراء عملية طعن في الخضيرة نفذها فلسطيني من الداخل

09 أكتوبر 2024
من مكان عملية الطعن في الخضيرة (إكس)
+ الخط -

أسفرت العملية عن إصابة ستة أشخاص على الأقل

منفذ العملية من مدينة أم الفحم في الداخل الفلسطيني

منفذ العملية تنقل بين 3 مواقع من خلال استخدام دراجة نارية

أسفرت عملية طعن نفذها فلسطيني في مدينة الخضيرة، اليوم الأربعاء، عن إصابة ستة أشخاص على الأقل، اثنان منهما بحالة حرجة و3 بحالة خطيرة، وفق ما أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وأكدت الشرطة أنّ الحدث جاء على خلفية "قومية"، في إشارة إلى أنّ المنفذ فلسطيني، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن العملية وقعت في أكثر من مكان داخل المدينة، مؤكدةً أن منفذ العملية من مدينة أم الفحم في الداخل الفلسطيني ويبلغ من العمر 36 عاماً.

وبحسب ما أفادت صحيفة معاريف العبرية، فإن منفذ العملية نفذ عمليته في ثلاثة مواقع، وتنقل بينها من خلال استخدام دراجة نارية، لكن في النهاية جرى اعتقاله بعيد إطلاق النار عليه. وذكرت صحيفة يسرائيل هيوم أنّ المنفذ كان يحمل معه سكيناً وفأساً. وأظهرت مقاطع مصورة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي انتشاراً كبيراً لقوات الاحتلال في مكان عملية الطعن.

ويشهد الداخل الفلسطيني حملة مسعورة من الملاحقات والتضييق والاعتقالات من قبل الاحتلال الإسرائيلي ضمن سياسة كم الأفواه ومنع التعبير عن الرأي أو التظاهر ضد الحرب على غزة، إذ اعتقل المئات من فلسطينيي الداخل مع تقديم 38 لائحة اتهام تصب بمعظمها في خانة "التحريض والتماهي مع منظمة إرهابية".

والأسبوع الماضي، وقعت عملية في شارع القدس، وأدت إلى مقتل 7 إسرائيليين، وإصابة 9 آخرين وفق ما ذكرت الشرطة الإسرائيلية، التي قالت إن العملية حصلت بعد وصول المنفذين إلى محطة القطار في شارع القدس، حيث نفّذا عملية طعن لإسرائيلي، وعنصر أمن آخر، وسيطرا على سلاحه، ثمّ نفّذا عملية إطلاق النار تجاه القطار والشارع. 

بتزامن هذا مع تصعيد إسرائيلي على جبهة لبنان وفي قطاع غزة، إذ تحاصر قوات الاحتلال منذ خمسة أيام، شمالي قطاع غزة وخصوصاً في مخيم جباليا وبلدات جباليا البلد والتوام والكرامة والعطاطرة وبيت لاهيا وبيت حانون، فيما تصعد من قصفها الجوي على مناطق لبنانية مختلفة.