إصابات باقتحام الاحتلال مخيم جنين وسط اشتباكات مسلحة

16 مايو 2023
عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي (ناصر إشتية/Getty)
+ الخط -

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، حي الهدف المحاذي لمخيم جنين شمالي الضفة الغربية، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين.

وقالت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، إنّ قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال اكتشفت في حي الهدف الملاصق للمنطقة الغربية من مخيم جنين، وفوراً أطلقت صافرات الإنذار لتنبيه المقاومين في المخيم، ثم اقتحمت تعزيزات إضافية من جيش الاحتلال أطراف المخيم وحي الهدف، لتندلع مواجهات واشتباكات مسلحة.

ووفق المصادر، فإنّ جيش الاحتلال حاصر أحد المنازل على أطراف المخيم، واعتلى قناصته أسطح المنازل المجاورة.

وقال مدير نادي الأسير الفلسطيني في جنين، منتصر سمور لـ"العربي الجديد"، إنّ قوات خاصة اعتقلت الشاب محمد وضاح الأسمر، وأشقاءه محمود ومصطفى وأحمد، عقب مداهمة منزلهم والعبث بمحتوياته.

وأفادت "كتيبة جنين" التابعة لـ"سرايا القدس" الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان صحافي، باستهداف مقاتليها قوات الاحتلال بالرصاص في محيط المخيم، وتفجير عدد من العبوات الناسفة بمركبات عسكرية، قبل انسحاب قوات الاحتلال من المخيم، في وقت لاحق. 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، بوصول أربع إصابات برصاص قوات الاحتلال إلى مستشفيات جنين، بينها إصابة خطيرة في البطن.

وفي السياق، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنين. 

اقتحام مخيم عقبة جبر

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت فجر اليوم الثلاثاء، ستة شبان فلسطينيين في مخيم عقبة جبر جنوب غربي مدينة أريحا، وأصابت شاباً آخر بالرصاص.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إنّ قوات الاحتلال حاصرت منزلاً تحصن بداخله عدد من الشبان.

واندلعت على أثر الاقتحام اشتباكات مسلحة في المخيم، الذي انتشرت القناصة على أسطح منازله، وتمركز الجنود في أكثر من نقطة فيه.

وأكدت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، أنّ الشاب المصاب تم نقله إلى أحد مستشفيات مدينة أريحا.

المساهمون