الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن ضربات في لبنان لمنع "هجوم كبير" من جانب حزب الله

25 اغسطس 2024
غارة جوية إسرائيلية على منطقة بعلبك في جنوب لبنان 16 أغسطس 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- شن جيش الاحتلال الإسرائيلي ضربات استباقية على لبنان بعد رصد استعدادات حزب الله لشن هجمات واسعة النطاق ضد إسرائيل.
- استهدفت الضربات أهدافًا لحزب الله تشكل تهديدًا فوريًا على الجبهة الداخلية الإسرائيلية، وتم توجيهها من قبل القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات العسكرية.
- أصدرت إسرائيل تعليمات منقذة للحياة لسكان بعض المناطق، وأبلغت الولايات المتحدة قبل تنفيذ الضربة، وحثت سكان جنوب لبنان على مغادرة المناطق التي ينشط فيها حزب الله.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد أنه شن ضربات استباقية على لبنان بعد أن رصد استعدادات لحزب الله لشن "هجمات واسعة النطاق" ضد إسرائيل.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال، في بيان: "رصدنا استعدادات لحزب الله لإطلاق صواريخ وقذائف نحو دولة إسرائيل لنقوم بالمهاجمة لإزالة التهديدات، وتقوم طائرات حربية لسلاح الجو بتوجيه من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات العسكرية بمهاجمة أهداف لحزب الله شكلت تهديدًا فوريًا على الجبهة الداخلية الاسرائيلية". وتابع "نظرًا لهذه الهجمات وبناء على تقييم الوضع الذي أجري في قيادة الجبهة الداخلية سيتم إصدار تعليمات منقذة للحياة في بعض المناطق في البلاد. يجب متابعة التعليمات عبر منصات جيش الدفاع والجبهة الداخلية".

 

وكتب جيش الاحتلال، في رسالة باللغة العربية إلى سكان جنوب لبنان، جاء فيها "نرصد استعدادات حزب الله لشن هجمات واسعة النطاق ضد الأراضي الإسرائيلية". وحضت الرسالة "جميع الأشخاص الموجودين بالقرب من المناطق التي ينشط فيها حزب الله على المغادرة فورا لحماية أنفسهم وعائلاتهم".

ونقل موقع والاه عن مسؤول إسرائيلي كبير أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة قبل تنفيذ الضربة الاستباقية في لبنان.

6:19 AM
الاحتلال أبلغ واشنطن قبل تنفيذ "الضربة الاستباقية" في لبنان

أفاد موقع والاه عن مسؤول إسرائيلي كبير أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة قبل تنفيذ الضربة الاستباقية في لبنان.

6:18 AM
غلاق مطار بن غوريون أمام الهبوط والإقلاع

أفادت القناة 12 الإسرائيلية  بإغلاق مطار بن غوريون أمام الهبوط والإقلاع في ضوء الأوضاع الأمنية والهجمات الإسرائيلية على لبنان.

6:18 AM
انطلاق صفارات الإنذار في بلدات ومستوطنات إسرائيلية

"القناة 12 الإسرائيلية": انطلاق صفارات الإنذار في بلدات ومستوطنات إسرائيلية عديدة قريبة من الحدود اللبنانية وفي الجولان