أمير قطر يستقبل الرئيسين الفلسطيني والصومالي في الدوحة

30 نوفمبر 2021
أطلع عباس الأمير تميم على آخر مستجدات القضية الفلسطينية (الديوان الأميري)
+ الخط -

التقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في الديوان الأميري، اليوم الثلاثاء، الرئيسين الفلسطيني محمود عباس، والصومالي محمد عبد الله فرماجو، كلّ على حدة.

وأفاد بيان للديوان الأميري القطري، بأنه جرى خلال لقاء الأمير مع الرئيس الفلسطيني مناقشة أبرز تطورات الأوضاع في فلسطين، حيث أطلع الرئيس الفلسطيني أمير قطر على آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وأعرب عن شكره وتقديره  لدعم دولة قطر الدائم للشعب الفلسطيني، كما جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ووفق نفس البيان، فقد جرى خلال لقاء أمير قطر مع الرئيس الصومالي، استعراض العلاقات الثنائية وأوجه تنميتها وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون بين البلدين، خاصة بما يتعلق بفرص الاستفادة من الأيدي العاملة الصومالية خلال بطولة كأس العالم قطر فيفا 2022. 

كما جرى خلال  اللقاء بحث مستجدات الأوضاع في الصومال. وأعرب الرئيس الصومالي عن شكره وتقديره للأمير تميم على جهود دولة قطر ودعمها الدائم للشعب الصومالي لا سيما في مكافحة أضرار الجفاف وآثاره، علاوة على المشاريع التنموية القطرية المختلفة في الصومال، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويزور الرئيسان عباس وفرماجو قطر لحضور افتتاح بطولة كأس العرب.

المساهمون