أمير قطر يجري مباحثات مع رئيس الكونغو الديمقراطية

29 مارس 2021
تناولت المباحثات قضايا إقليمية ودولية (وكالة الأنباء القطرية)
+ الخط -

عقد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الاثنين مع رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، رئيس الاتحاد الأفريقي، فيليكس تشيسكيدي، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري في الدوحة.
وأفادت وكالة الأنباء القطرية (قنا) بأن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها، لاسيما في مجالات الاستثمار والاقتصاد والنقل البحري والجوي والبنية التحتية، إضافة إلى سبل تعزيز وتنمية التعاون بين دولة قطر والاتحاد الأفريقي.
كما جرى خلال الجلسة تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب "قنا"، فقد شهد أمير قطر والرئيس الكونغولي، عقب المباحثات، مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين.
وجرى التوقيع على اتفاقية بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة، واتفاقية عامة للتعاون الاقتصادي والتجاري، واتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي، واتفاقية في مجال النقل البحري، إضافة إلى اتفاقية خدمات جوية.

كما جرى التوقيع على مذكرة تفاهم لتطوير وتحديث البنية التحتية البحرية، ومذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية، ومذكرة تفاهم في مجال الطيران المدني والأرصاد الجوية، ومذكرة تفاهم بين الخطوط الجوية القطرية وجمهورية الكونغو الديمقراطية. 

حضر الجلسة عدد من الوزراء القطريين، بينما حضرها من الجانب الكونغولي أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس.
وكان الرئيس الكونغولي قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق، حيث أقيمت له مراسم استقبال رسمي.

المساهمون