أفغانستان: قتلى ومفقودون بهجوم جديد لـ"طالبان"

07 يناير 2021
"طالبان" تبنت الهجوم (بشير خان صفي/فرانس برس)
+ الخط -

قتل 12 من عناصر الأمن الأفغاني وفقد 13 آخرون، ليل أمس الأربعاء، جراء هجوم لحركة "طالبان" في إقليم قندوز شماليّ البلاد، وذلك بالتزامن مع مقتل 6 من عناصر الأمن بهجوم منفصل جنوباً.

وقال مصدر أمني، لـ"العربي الجديد"، إن مسلحي "طالبان هاجموا نقطة عسكرية خلال ليل أمس في منطقة جرخ آب بمدينة قندوز"، مشيراً إلى "اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين، ما أدى إلى مقتل سبعة من عناصر الجيش وإصابة ثلاثة آخرين، بينما 13 منهم في عداد المفقودين"، لم يعرف مصيرهم حتى الآن.

وأضاف المصدر أن هجوماً آخر وقع عندما توجهت تعزيزات جديدة للجيش إلى المنطقة، فرصدتها عناصر مسلحة وأوقعتها في كمين، ما أدى إلى مقتل خمسة جنود آخرين وتدمير مدرعتين.

وعلقت "طالبان" على الحادث، مدعية أن الهجوم أدى إلى مقتل سبعة جنود.

وقال المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد، في بيان، إنّ مسلحي الحركة شنوا هجوماً على نقطة عسكرية وقتلت سبعة جنود، وأسرت تسعة آخرين.

وكان مركز أمني في إقليم أورزجان، جنوبيّ أفغانستان، قد تعرض لهجوم انتحاري آخر، ما أدى إلى مقتل ستة من عناصر الأمن وإصابة آخرين.

وقال مصدر أمني في وقت سابق، لـ"العربي الجديد"، إن مركزاً أمنياً في منطقة صوفيان بمدينة ترينكوت مركز إقليم أورزجان قد تعرض لهجوم بمدرعة مفخخة يقودها انتحاري، ما أدى إلى مقتل ستة من عناصر الأمن.

وأشار المصدر إلى أن من بين القتلى أربعة من عناصر الجيش، واثنين من عناصر الشرطة، وذلك علاوة على إصابة عدد آخر منهم بجراح.

ولم تعلق السلطات الأفغانية رسمياً على الحادث، ولم تتبنّه أي جهة حتى الساعة.

المساهمون