"يديعوت أحرونوت": الغارة الإسرائيلية في دمشق رداً على الطلعات المشتركة لروسيا وجيش الأسد

31 يناير 2022
الصحيفة: إسرائيل ستواصل ضرب أهداف إيرانية في سورية (Getty)
+ الخط -

ذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" اليوم الإثنين، أن الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف محيط دمشق فجر اليوم الإثنين، يمثل رداً على الطلعات الجوية المشتركة للجيش الروسي وجيش الأسد الأسبوع الماضي.

وفي تقرير أعده، معلقها العسكري يوسي يهشوع، قالت الصحيفة إن إسرائيل من خلال هذا الهجوم ترسل رسالة إلى روسيا مفادها أنها لن تتراجع، سواء بفعل ضغوطها أو تحت وطأة الضغط الأميركي.

وحسب الصحيفة فإن دولة الاحتلال "أرسلت رسائل بالأفعال وليس بالأقوال، إنها ستواصل ضرب أهداف إيرانية في سورية".

وكانت طائرات حربية متطورة روسية شاركت قبل ثمانية أيام إلى جانب طائرات تابعة لجيش الأسد في طلعات جوية مشتركة في أجواء سورية، وضمن ذلك في منطقة الجولان؛ وهي الطلعات التي فسرتها تل أبيب على أنه رسالة من روسيا لها تفيد بأنها ضاقت ذرعا بوتيرة الغارات الجوية العالية التي تنفذها في العمق السوري.

وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أن قيادات عسكرية إسرائيلية أجرت اتصالات مع قيادات روسية بعد الطلعات المشتركة، للاطلاع على دلالات تنظيم هذه الطلعات.

وأعادت الصحيفة للأذهان حقيقة أن الهجوم على دمشق جاء بعد ساعات على شنّ جماعة الحوثي في اليمن هجوماً على الإمارات أثناء وجود الرئيس الإسرائيلي إسحاق هيرتسوغ هناك، مشيرة إلى أنّ تزامن الحدثين يوفر فرصة لتعزيز التعاون والعلاقات الأمنية والسياسية.

 

المساهمون