"واشنطن بوست": تأجيل جلسة مقررة للكونغرس الخميس بعد تحذيرات من مخطط لاقتحام المبنى

04 مارس 2021
مخاوف من اقتحام مبنى الكابيتول مجدداً (Getty)
+ الخط -

أوردت صحيفة "واشنطن بوست" أن مجلس النواب الأميركي اتخذ قراراً بإلغاء جلسة كان مقرراً عقدها اليوم الخميس إثر تلقيه تحذيرات من مسؤولين أمنيين بخصوص وجود مخطط محتمل لاقتحام مبنى الكابيتول من قبل مليشيا لم يتم تحديد اسمها.
وأضافت أن القرار بنقل التصويت على تشريعات إلى ليلة الأربعاء جاء بعدما حذر مسؤولون من وجود تهديدات حقيقية بحدوث أعمال عنف قد يقوم بها متطرفون من أقصى اليمين. ويقول هؤلاء إن تاريخ 4 مارس/ آذار هو يوم "التنصيب الحقيقي" الذي سيؤدي الرئيس السابق، دونالد ترامب، اليمين الدستورية لتولي ولاية رئاسية ثانية.
في المقابل، أوضحت "واشنطن بوست" أن مجلس الشيوخ سيعقد جلسة الخميس.
من جانب آخر، ذكرت الصحيفة أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، وجه انتقادات الأربعاء لحاكمي ولاية تكساس، غريك ابوت، وميسيسبي، تايت ريفز، بعد قرارهما إلغاء ضرورة وضع الكمامات الواقية وإبطال عدد من القيود لمواجهة فيروس كورونا.
وقال بايدن الأربعاء إن قرار سلطات ولايتي تكساس وميسيسبي التخلي عن تدبير وضع الكمامات يعكس "تفكيراً بدائياً" مؤكداً أن تخفيف القيود بشكل سابق لأوانه يعرض للخطر التقدم الذي أحرزته الولايات المتحدة في المعركة ضد الجائحة.
وصرّح للصحافيين في المكتب البيضاوي "آخر ما نحتاج إليه هو تفكير إنسان بدائي، أي أنه في الوقت الحالي كل شيء على ما يرام -- انزعوا الكمامات، انسوا الموضوع". وقال "إنها لا تزال مهمة".

وأعلنت ولاية تكساس الثلاثاء إنهاء وضع الكمامات الإجبارية وإعادة فتح جميع المتاجر بدءاً من الأسبوع المقبل.
واتخذت ولاية ميسيسبي الإجراء نفسه الأربعاء، وغرّد حاكمها ريفز عبر موقع تويتر: "حان الوقت!".

المساهمون