مواقف

الصورة
لقطة عامة لوسط تل أبيب، 6 أغسطس 2024 (أورين زيف/ فرانس برس)
فقدان الثقة هو الخطر الأكثر ديمومة بالنسبة لما يتكبده الاقتصاد الإسرائيلي، قياساً بجل الخسائر والتبعات الناتجة عن عدوان الاحتلال الوحشي المستمر على الفلسطينيين
عدنان عبد الرزاق
عدنان عبد الرزاق
12 اغسطس 2024
الصورة
موسم الحصاد في قرية ميت كنانة بالقليوبية 7 يوليو 2024 (أحمد جمال/ Getty)
موقف
الصورة
فيلم ميونيخ 2005 (إكس)
موقف
طفل ناجٍ أمام جثامين الشهداء من أسرته، دير البلح، أول أمس السبت (Getty)
موقف
التحديثات الحية

لماذا تقتل إسرائيل من تعرف جيداً أنهم أطفال ونساء وشيوخ ومرضى؟ ليس الأمر عشوائياً، بل هو مسألة عميقة في تاريخ كره العرب ومحاولة محوهم عن وجه الأرض.

8 سنوات من الحصاد المر والتبعية تلخص نتائج العلاقة بين مصر وصندوق النقد الدولي والتي أثمرت عن زيادة حدة الفقر وبيع أصول الدولة

لا مندوحة عن توسيع مفهوم "انصهار الآفاق" لكي تُدرَج الترجمة ضمنه، بصفتها مساهِمة أساسية في ترسيخه، واعتباراً لما يسم نشاطها من انفتاح على الآخر.

المسرحية كلّها عبارة عن كنايات. من الأصغر (القرية) نُطلّ على الأكبر (الشعب والمجتمع). "عدوّ الشعب" هي هكذا الخارج كلّه، المجتمع وربما الحياة بكاملها.

قبل أولمبياد باريس 2024 حققت الجزائر سبع ميداليات ذهبية من أصل 19 ميدالية في مجموع المشاركات في الأولمبياد منذ سنة 1964.

إن كنتُ أوجّه تحية لأحمد، فهي تحية لآلاف الأبطال الصادقين من أصحاب الإغاثة الذين يُوزّعون الماء والخضار والطعام والدواء، وما أمكن، على أهلنا في غزّة الصامدة.

عد تونس نموذجاً صارخاً لحالة عدم الاستقرار في المنطقة، وتفشي الضبابية والغموض ومخاطر الاستبداد بكل أنواعها، وهو ما ينعكس على كل الأنشطة والقطاعات

الله يرحمك يا جار يحيى. عشنا طفولتنا ومراهقتنا مع بعضنا البعض، في الحواري والأحراش. وكان الأخير، عكس الأُولى، جنّة فقراء المخيّم، وأهمّ المساحات الخضراء.