مصر: محاكمة رئيس تحرير بوابة الأهرام وصحافي بقضية "الزند"

25 يونيو 2016
+ الخط -
تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة المصرية، اليوم السبت، برئاسة المستشار حسني الضبع، أولى جلسات محاكمة رئيس تحرير "بوابة الأهرام الإلكترونية"، هشام يونس، والمحرر القضائي بالموقع أحمد عبدالعظيم عامر، على خلفية البلاغ المقدم ضدهما من وزير العدل المقال أحمد الزند، والذي يتهمهما فيه بنشر أخبار كاذبة عنه.

كان المستشار فتحي البيومي، قاضى التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، قرر إحالة الصحافيين لمحكمة الجنايات في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وجاء ذلك على خلفية قيام "الزند" بالتقدم ببلاغ ضدهما ذكر فيه أنه فوجئ بنشر أخبار غير صحيحة، حول قضية بيع أرض نادي القضاة بمدينة بورسعيد خلال توليه رئاسة نادي قضاة مصر، فتمت إحالة البلاغ للنيابة العامة التي حققت فيه بداية من عام 2014.

وقد استمع قاضي التحقيق في الشهر الماضى لأقوال الزميلين هشام يونس وأحمد عبدالعظيم عامر الصحافيين، وتمت مواجهتما بما جاء في بلاغ الزند، بأن المشكو في حقهما نشرا أخبارًا كاذبة وغير حقيقية حول بيع أرض نادي قضاة بورسعيد بالمخالفة للقانون.

يشار إلى أن "بوابة الأهرام" نشرت فى سبتمبر/ أيلول 2014، موضوعًا مدعومًا بمستندات تؤكد قيام الزند ببيع قطعة أرض مملوكة لنادي قضاة بورسعيد لقريب زوجته، لطفي مصطفى مصطفى عماشة وشركائه بسعر 18 ألف جنيه للمتر، بإجمالي 9 ملايين و153 ألف جنيه لقطعة الأرض البالغ مساحتها 508.5 أمتار مربعة"، وقد تقدم المشكو في حقهما بمستندات البيع إضافة لمستندات بيع قطعة أرض قريبة من النادي في بورسعيد بسعر 53 ألف جنيه للمتر.