تعز: مقتل 4 مدنيين بينهم ثلاث نساء بقصف الحوثيين

22 يونيو 2016
مرور ثلاثة أسابيع على مجزرة السوق الشعبي (فرانس برس)
+ الخط -
قُتِل أربعة مدنيين، بينهم ثلاث نساء، وأُصِيب نحو خمسة آخرين من المدنيين، مساء أمس الثلاثاء من جراء قصف نفّذته قوات ومليشيات الانقلابيين، على أحياء سكنية خاضعة لسيطرة قوات الشرعية والمقاومة الشعبية في محافظة تعز جنوبي اليمن.

وقالت مصادر متعددة وسكان محليون، أن 4 مدنيين قتل منهم 3 نساء في مجزرة جديدة ارتكبتها جماعة الحوثي والمخلوع صالح بقصفها مناطق وادي المدام وسط المدينة، بقذائف الهاوزر، من مواقعها في أطراف تعز الشرقية.

وحصل "العربي الجديد" على أسماء القتلى، وهم، فهد الفقيه 45 سنة، ومنى محمد عثمان اليوسفي 44 سنة، وإشراق محمد علي الشيباني 35 سنة، وسمر محمد علي الشيباني 35 سنة، كما استهدف الانقلابيون، حي السواني المحاذي لموقع قلعة القاهرة جنوبي المدينة، بقذيفتين من أماكن تمركزها شرق مدينة تعز، أيضاً. وفي السياق نفسه تعرضت مناطق الأحياء الشرقية والغربية من تعز اليوم لقصف ليلي عنيف أسفر عن سقوط ضحايا بين المدنيين.



يأتي ذلك بعد مرور ثلاثة أسابيع على مجزرة السوق الشعبي، في الباب الكبير للمدينة القديمة في تعز، والتي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى، جراء قذيفة أطلقتها مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح المتمركزة خارج المدينة. 

كما تسببت قذيفة سقطت في نفس اليوم، الجمعة 2يونيو/حزيران، بمقتل 4 أشخاص وجرح 21 آخرين في سوق ديلوكس، وسط المدينة، ثم تواصلت الجرائم بعد ذلك، من خلال استهداف أحياء سكنية وأسواق بالقذائف وصواريخ الكاتيوشا، وسقط عشرات القتلى والجرحى.

وفي جريمة أخرى قتل وأصيب 16 شخصا، يوم الاثنين 6 يونيو/حزيران الجاري، أغلبهم من النساء والأطفال من جراء سقوط قذيفة على منزل في حي المطار القديم غرب المدينة.

وبعد يوم واحد، أي الثلاثاء، سقط أيضا 8 قتلى، 5 منهم أفراد أسرة واحدة، مكونة من الأب أحمد العزي، وزوجته خديجة، وأطفالهما الثلاثة، من جراء قذيفة وقعت على المنزل الواقع في حي "الدرن" القريب من مستشفى الثورة العام في الجهة الشرقية من المدينة. بينما الثلاثة الآخرون سقطوا في القذائف التي وقعت في أماكن متفرقة من المدينة وتسببت إحداها في اندلاع حريق في مصنع للإسفنج في حي بير باشا غرب المدينة.