شاهد أضواء كأس العالم تراقص قاعة العرض في موسكو

04 يونيو 2018
عروض ترفيهية في كأس العالم (العربي الجديد)
+ الخط -
تتبدل اللوحات الضوئية المبهرة على واجهة قاعة العرض المركزية في موسكو، وكأنها ترتدي كل بضع ثوان حلة جديدة من الألوان والصور المستوحاة في أغلبها من كرة القدم، لتحل الواحدة منها محل الأخرى بسلاسة وانسجام، وهو الأمر الذي سيستمر خلال بطولة كأس العالم.

ويظهر في اللوحة نجوم الكرة العالميون، ومعالم معروفة من الدول المشاركة في المونديال، كما يظهر رمز البطولة وتعويذتها، الذئب المسمى بـ"زابيفاله" أي الهداف، ولوحات أخاذة أخرى، وذلك قبيل نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستنطلق بعد أقل من أسبوعين في روسيا.


وأضاء العرض الذي رصدته كاميرا "العربي الجديد"، الساحة المركزية المسماة بساحة المانيج، نسبة إلى قاعة عرض "المانيج" في العاصمة الروسية، ما أضفى سحراً فنياً على جمالها المعماري. وبحسب إدارة المعرض، فإن هدف العرض نقل المشاعر المرتبطة بكرة القدم بلغة الاستعارات والرموز، مشيرة إلى أن التكنولوجيا الحديثة وفرت أدوات سحرية، منها نظام ثلاثي الأبعاد، للاستخدام في مثل هذه العروض.

وسيبدأ كل مساء، مع خيوط الظلام الأولى، تقديم العرض الذي كان مفاجأة أدخلت السرور على قلوب هواة كرة القدم ومشجعيها من سكان موسكو وضيوفها، حتى العاشر من حزيران/ يونيو.

المساهمون