هكذا تتابع الجماهير العربية كأس العالم في إسطنبول

14 يوليو 2018
كأس العالم يجمع الجاليات العربية في مقاهي إسطنبول(Getty-العربي مونديال)
+ الخط -
وجمعت المقاهي في مدينة إسطنبول عشاق الساحرة المستديرة من مختلف الجنسيات العربية، لمتابعة مباريات كأس العالم، وحرصوا على مشاهدة المباريات على القنوات الناطقة باللغة العربية.

شاركت كاميرا "العربي مونديال" الجاليات العربية في متابعة إحدى مباريات المونديال، بين منتخبي فرنسا وبلجيكا، لنقل انطباعاتهم عن البطولة، وتوقعاتهم التي جاءت كلها في صالح فوز فرنسا بكأس العالم 2018.

يقول السوري محمد فؤاد، إنه يلتقي بأصدقائه المتواجدين في إسطنبول بشكل يومي لمتابعة المباريات في أحد المقاهي، ليتذكر عاداته عندما كان في بلاده قبل 3 سنوات، متوقعا فوز المنتخب الفرنسي بكأس العالم، وأعرب عن أسفه لخروج المنتخبات العربية المشاركة بالمونديال من الدور الأول، حيث كان يأمل في صعود أحدها إلى الأدوار النهائية.

واتفق معه في الرأي الشاب العراقي علي السلامي، في أن فرنسا ستفوز بالمونديال، معربا عن خيبة أمله في المنتخبات العربية التي حرمت شعوبها من الفرح، فيما اختلف معه محمود من اليمن، وأكد أن المنتخبات العربية أدت مباريات جيدة، متوقعا فوز المنتخب الفرنسي بالبطولة أيضا.

أما المصري مصعب فؤاد، فيقول إن المقاهي العربية في إسطنبول خلقت جوا من الألفة والتعارف بين العديد من الجنسيات العربية الأخري، خلال فترة كأس العالم، مشيرا إلى أن إخفاق المنتخبات العربية كان أمرا طبيعيا، حيث أنه من المعتاد خروجهم من الدور الأول، متوقعا أيضا فوز فرنسا بالمونديال.
المساهمون