(فيديو) مواهب طفل مُصاب بالتوحُّد توصله إلى العالمية

11 يوليو 2015
إيمانويل يعزف على الكمان (يوتيوب)
+ الخط -

برز اسم إيمانويل جوزيف بيشوب، أحد الأطفال المُصابين بمرض التوحّد، بسبب قدراته المتميّزة والمتعددة التي اشتهر بها منذ صغر سنه. ففي عامه الثالث، استطاع قراءة بطاقات تعليمية باللغة الفرنسية، وفي عامه السادس، قرأ كلمة ترحيبية في مؤتمر سانت لويس لمرض التوحُّد في 2003، بثلاث لغاتٍ أمام ما يقرب من 600 شخص.

وكان إيمانويل حاضراً في العديد من المؤتمرات التي ناقشت مرض التوحّد وتم اختياره دائماً لقراءة الكلمات الافتتاحية والترحيب بالحضور.

أما في سن الثانية عشرة، فبدأ بعزف الكمان في تلك الاحتفاليات أيضاً، وفي عامه الخامس عشر دُعي إلى الاحتفال باليوم العالمي لمرض التوحُّد في تركيا، وعزف بمصاحبة أوركسترا سيمفونية.

اقرأ أيضاً: طفل غزي مصاب بمرض "التوحد" يحفظ القرآن كاملاً

كلّ مواهبه اكتسبها في المنزل، فاللغتان اللتان ترعرع بينهما هما الإنكليزية والإسبانية، بينما تعلّم الفرنسية واللاتينية في ما بعد، وبدأ بإدراك الأشياء والقراءة عن طريق الصور في سن الثانية، وتعلم عزف الكمان في السادسة، واستطاع قيادة الدراجة في الثامنة، وفاز بميدالية في أولمبياد الولاية للعب الغولف في العاشرة من عمره، كما حلّ السادس في بطولة السباحة لمرضى التوحّد في الثالثة عشرة، ومرة أخرى بعد سنة.

يبلغ إيمانويل من العمر اليوم 18 عاماً، واستطاع خلال الأعوام المنصرمة تحقيق ما قد لا يستطيع أي إنسان تحقيقه، أما أحلامه المستقبليّة فلا حدود لها.





دلالات
المساهمون