(بالفيديو) علا غانم: "25 يناير ثورة شحادين وبلطجية"

22 يونيو 2015
طالبت بمنح السيسي مهلة لتحسين الأوضاع في مصر
+ الخط -

على طريقة "التاجر لمّا يفلّس، يروح يدوّر في دفاتره القديمة"، جاءت مقابلة الممثلة المصرية علا غانم في برنامج "بدون مكياج" الرمضاني، الذي يبث يومياً على قناة "القاهرة والناس" مع طوني خليفة. ويبدو أن الفراغ الذي تعيشه غانم جراء تواري انتشارها الدرامي في الموسم الرمضاني الحالي، مقارنةً بالمواسم السابقة، جعلها تسن سيف لسانها وتضرب به مجموعة من زميلاتها الفنانات الغائبات أيضاً عن موسم رمضان الدرامي الحالي، والهدف البحث عن تواجد إعلامي قد يذكّر الناس بها، أو يلفت انتباههم إلى مسلسلها اليتيم "ولي العهد".

وخلال الحلقة، وصفت غانم نفسها بالصريحة والجريئة والصادقة، وقالت "أنا واضحة جداً وصادقة في تعاملي مع من حولي، لا يمكنني أن أتعامل مع شخص لا أحبه وأن أذهب وأسلم عليه بشكل عادي، أنا أقول له ما في قلبي مباشرة، حتى لو تسبب ذلك في زعله".

غانم التي أطلقت "زغرودة" في معرض ردها على أسئلة خليفة، فرحاً برحيل الإخوان عن الحُكم، وصفت ثوار 25 يناير 2011 بأبشع الصفات، واعتبرت من قام بالثورة وقتها "شحادين وبلطجية"، معتبرةً الفترة التي خلفتها الثورة بالسنوات السوداء، "أكره ثورة 25 يناير، دي كانت أيام وسنين سودة، وأي حد يفتكرها لازم يمتعض، والتغيير كان ممكن أن يحدث بدونها، ولكن إحنا اتفعصنا أربع سنين بسببها".

ووقعت غانم في التناقض مع نفسها، عندما بالغت في مدح الرئيس المصري الحالي، عبدالفتاح السيسي، معتبرةً أنه جاء لإنقاذ مصر، مطالبةً بمنحه أربع سنوات لتحقيق الازدهار المنشود، وقالت "أنا فى منتهى السعادة بنظام عبدالفتاح السيسي، وكل يوم بحبه أكثر، وأقول إن هو ده اللي يمثلني". في الوقت الذي أعربت عن سعادتها برحيل نظام مبارك الذي ساهم في تعمير البلد، حسب تعبيرها. كما وجّهت انتقادات لكل زملائها الفنانين الذين ساندوا ثورة يناير، من دون أن تسميهم، معتبرةً أنهم خذلوها وخذلوا مصر قبلها.

غانم التي تمنّت العمل مع المخرجة إيناس الدغيدي، وصفتها بالجريئة بالنظر لقيمة المواضيع التي تناقشها أفلامها، وأكدت أن فنانات مثل ليلى علوي ويسرا وإلهام شاهين، لا يستحققن الحصول على أجور عالية، مشيرةً إلى أن أعمالهن لا تلقى النجاح الذي تلاقيه أعمال نجوم الجيل الحالي. وأشارت غانم في معرض تأكيد رأيها بزميلاتها الفنانات أنّ أعمال الفنانة الراحلة سعاد حسني لم تكن كلها ناجحة.


اقرأ أيضاً: علا غانم: ارتدائي بذلة رقص لا يعني الإثارة

المساهمون