(بالفيديو) عزت العلايلي: رئيس وزراء بريطانيا "إخوان"

08 نوفمبر 2015
أخطأ في اسم ديفيد كاميرون مرتين (فيسبوك)
+ الخط -



لم يكتف الفنان المصري عزت العلايلي "78 عاماً" بأن يخطىء باسم رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون، بل واتهمه بالانضمام لجماعة "الإخوان المسلمون"، ففي تصريحاته مساء أمس عبر الهاتف خلال برنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه سيد علي على قناة العاصمة، قال العلايلي إن دور الفن بأن يحمي الناس خلال الأزمات، معتبراً وجود مؤامرة دولية تحاك ضد مصر، مضيفاً: "لا يجب أن نحلم بأن المؤامرات الدولية ضد مصر ستنتهي".

وقال العلايلي عقب إعلان بريطانيا تعليق رحلاتها الجوية إلى مصر عموماً وشرم الشيخ خصوصاً، بُعيد حادثة الطائرة الروسية التي سقطت بركابها فوق صحراء سيناء: "أنا مستغرب من تصريحات رئيس وزراء بريطانيا "جون براون" فهناك شيء غير طبيعي يُحضر ضد مصر، وبراون أصلاً "إخوان مسلمين".

ومعروف أن ديفيد كاميرون هو رئيس وزراء بريطانيا منذ 11 مايو/أيار 2010، فيما جون براون هو مناضل أميركي في سبيل حرية العبيد ولد في ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأميركية في عائلة مؤلفة من 16 ولداً. وقد تشبع منذ طفولته بمبادئ معاداة العبودية، وتوفي في 2 ديسمبر/كانون أول 1859 عن عمر ناهز 59 عاماً.

وأضاف العلايلي أن التحقيقات في مسألة سقوط الطائرة الروسية لم تكتمل، متسائلاً كيف لدولة كبيرة مثل بريطانيا أن تعتقد أن الطائرة سقطت، سوى أن رئيس وزرائها عضو في "الإخوان"، ووصف العلايلي مصر بأنها تعيش في "فوضى خلاقة"، مضيفاً: "الأميركان يعرفوا تماماً معنى الفوضى الخلاقة، وهو ما يريدون مصر أن تبقى فيه".



اقرأ أيضاً: دراما الرعب في العالم العربي
المساهمون