"رسالة سلام" عالمية من بيروت: لبنان ليس حروباً فقط

بيروت

الأناضول

avata
الأناضول
03 أكتوبر 2015
7036570F-C896-4145-A7FA-DF702E673432
+ الخط -
تستضيف العاصمة اللبنانية بيروت معرضًا فنيًا ثقافيًا عالميًا، يهدف لإظهار وجه لبنان الحضاري بعيدًا عن الأزمات التي يعيشها، وتوجيه رسالة سلام بدلًا من الحروب والأزمات.

المعرض تنظّمه "جمعية بيروت آرت ورلد" في بيروت بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام "UNIC" في إحدى قاعات كنيسة القديس يوسف للآباء اليسوعيين في منطقة الأشرفية ببيروت، وقد انطلق الخميس ويستمرّ حتّى الأحد المقبل، فجذب عددًا كبيرًا من الزائرين، الذين اطّلعوا على أعمال عشرات الفنانين العرب والأجانب، مبدين إعجابهم بهذا الحدث الثقافي الفني.

عشرات اللوحات الفنية تتصدّر جدران القاعة، تحكي قصصًا عديدة ومختلفة من الحياة اليومية، وتجسّد المناظر الطبيعية الخلابة، دون أن يخلو كثير منها من رسالة المحبة، والسلام، والتعايش، وتقبل الآخر.

منسقة المعرض، الفنانة رولا شريم، لفتت إلى أنّ هذا النشاط الفني "يهدف إلى إيصال رسالة سلام للجميع"، مشيرة إلى أنّه "يسعى أيضًا لتغيير الصورة النمطية عن لبنان واللبنانيين، الذين يعيشون في أزمات مختلفة، وأنّ لبنان بلد للثقافة والفن أيضًا، وليس للأزمات فقط".

وأوضحت شريم في تصريح لـ"الأناضول" أنّ المعرض "تأجّل مرتين على مدى العامين الماضيين، بسبب الأزمات الأمنية التي عصفت بلبنان. وقرار تنفيذه هذا العام جاء رغم عدم استقرار البلاد، سعيًا منّا لنظهر للجميع وجه لبنان الحضاري".

المعرض يضم عشرات الأعمال الفنية واللوحات، التي رسمها فنانون من دول عربية وأجنبية مختلفة، أبرزها فلسطين وسورية وأستراليا وأميركا والفيلبين وألمانيا، وجزء من ريعه سيعود لجمعيات خيرية.

اقرأ أيضاً: "سوق أبو رخوصة": وسط بيروت بمتناول الجميع

ذات صلة

الصورة
اغتيال صالح العاروري في ضاحية بيروت الجنوبية

سياسة

وقع، اليوم الثلاثاء، انفجار في ضاحية بيروت الجنوبية، ليُعلن لاحقًا اغتيال القيادي في حركة "حماس" صالح العاروري واثنين من قادة كتائب عز الدين القسّام.
الصورة
أزمة القبور باب لاستغلال أوجاع الفلسطينيين في لبنان

تحقيقات

امتلأت 13 مقبرة مخصصة للاجئين الفلسطينيين في لبنان والذين يعيش 80 % منهم تحت خط الفقر، ما أسفر عن أزمة البحث عن قبر لا يتوفر إلا بالدولار، بينما يتاجر سماسرة الموت بالأماكن الشحيحة المتوفرة وينتهكون حرمة المدافن
الصورة
من أجواء المسيرة المنددة بالعدوان الإسرائيلي في مخيم شاتيلا ببيروت (العربي الجديد)

سياسة

شهد لبنان، اليوم الجمعة، فعاليات شعبية عدة تنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والمجازر التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني وأهالي غزة.
الصورة
Beirut Club

رياضة

تمكن فريق بيروت اللبناني من تحقيق لقب بطولة الدوحة الدولية لكرة السلة في نسختها الثانية، السبت، بعدما انتصر على مواطنه فريق الحكمة في المواجهة النهائية، التي أقيمت في صالة نادي الغرافة بنتيجة (90-62).

المساهمون