"شجرة الدرّ" تُوقِع بين سلاف فواخرجي وغادة عبد الرازق

07 أكتوبر 2014
غادة عبدالرازق روجت بأنها ستكون "شجرة الدر"(العربي الجديد)
+ الخط -
انتهت الحرب التي اشتعلت لأعوام بين الفنانة السورية سلاف فواخرجي ونظيرتها المصرية غادة عبدالرازق، على الفوز بتجسيد قصة حياة الملكة التي حكمت مصر ثمانين يوما "شجرة الدرّ"، في مسلسل تلفزيوني يحمل الاسم نفسه، فقد نشرت غادة صوراً لها بملابس الشخصية، على حسابها الشخصي على تويتر، وتحدّثت مراراً وتكراراً عن المسلسل، قائلة إنّه سيكون "نقلة نوعية" لها في مسيرتها الفنية.

قبلها انتشرت أقاويل في كواليس الوسط الفني تشير إلى أنّ غادة في طريقها إلى الاعتذار عن القيام بهذا الدور في المسلسل، لأنّ مخرج العمل شوقي الماجري يرغب في أن يكون باللغة العربية الفصحى، وهي تريده باللهجة العامية.

وبعدما اختفى اسم سلاف فواخرجي تماماً من الترشيح للشخصية عاد مجدداً، وقالت هي بنفسها في تصريحات جديدة إنّ القائمين على إنتاج المسلسل في التلفزيون المصري على اتصال دائم بها حول هذا الموضوع، لكن هناك مشاكل إنتاجية تحول دون تنفيذ العمل، وإنّها تنتظر أن تكون هناك مشاركة إنتاجية بين التلفزيون المصري وإحدى شركات الإنتاج الأخرى.

أخبار أخرى معاكسة انتشرت، مفادها أنّ غادة عبدالرازق باتت وجها مستهلكاً تلفزيونياً، وأنّ عدم تحقيق مسلسلها الأخير، "السيّدة الأولى"، النجاح المطلوب بعد عرضه في شهر رمضان الماضي، قلّص الطلب على شرائه من قنوات قليلة للغاية، مما قد يؤثّر على تسويق مسلسل "شجرة الدرّ" باسمها. لذا قد يكون أفضل بكثير الاستعانة بسلاف كوجه غير مستهلك.

وسط تأكيد سلاف على قيامها هي بالدور، قال زوج الفنانة غادة عبدالرازق الإعلامي محمد فودة إنّ "غادة ما تزال في مرحلة قراءة الورق، ولم تحدّد بعد هل ستقدّم الشخصية أم لا". وفي الوقت نفسه أيضاً أكّد كاتب المسلسل يسري الجندي أنّه "لا يوجد أيّ ترشيحات سوى لغادة عبدالرازق فقط حتّى الآن، ولم يتم طرح أيّ اسم، سواء لسلاف فواخرجي أو غيرها، كما أنّ اسم المخرج لم يُطرح بعد". 
المساهمون