#احكي_عن_مرسي... الترند ينتصر لمرسي على التطبيل للسيسي

07 نوفمبر 2018
حكى المغردون عن عهد مرسي (Getty)
+ الخط -
تصدّر قائمة الأكثر تداولاً مصرياً وسم "#احكي_عن_مرسي" الذي دشنه ناشطون من أجل التذكير بالرئيس المعزول محمد مرسي، القابع في سجون العسكر لأكثر من خمس سنوات، متفوقاً على وسم دشنته الكتائب الإلكترونية #السيسي_أجمل_حدوتة_مصرية، في محاولة للترويج لرئيس النظام الحالي، عبد الفتاح السيسي.

وتعرض وسم السيسي لهجوم من معارضيه الذين انتقدوا حسابات الكتائب وتطبيلهم للنظام.

وكتبت سناء السيد: "‏‎#احكي_عن_مرسي.. احترمت الرئيس مرسي منذ تلك اللحظة التي نزل فيها لميدان التحرير ليؤدي اليمين أمام الثوار ويستمد شرعيتة منهم منذ أن فتح جاكت بدلتة أمام الجميع بدون خوف وأبعد الحرس الخاص عنه ليؤكد للجميع أن أمانه في وجودهم وأنه فرد من هذا الشعب الذي انتخبه من يحتمي بغير الشعب فهو الخاسر".

وروت حبيبة قصتها: "‏‎#احكي_عن_مرسي.. عرفت انه معدي في شارع كنت فيه أيام الدعاية الانتخابية خدني الفضول اني أشوفه، كان في وحدة من مناصريه شايلة ابنها وشايلة صورته وقف العربية ونزل طبطب عليه.. معلش يا أطفال مصر ملحقتوش تفرحوا به".

وذكر المهندس تصريح: "‏عايزين ننتج غذاءنا ودواءنا وسلاحنا.. الرئيس المصري الوحيد الذي قال ذلك. ‎#احكي_عن_مرسي". وشارك الحساب الساخر "أطاطة ست عوكل": "‏‎#احكي_عن_مرسي.. راجل كان الخير في قدومه .. أول مرة كنا نشوف حصاد القمح وصوامع وخير كتير دلوقتي حتى البطاطس مفيش".



وقارنت حليمة: "‏‎#احكي_عن_مرسي _مرسي: لن أخون الله فيكم = بلحه: أنا هاطلع عين أهاليكم". وطالب عزيز موسى: "‏راجع أحداث سنة حكم فيها مرسي والأحداث الآن يمكن تفهم. #احكي_عن_مرسي".

وضمن عدة تغريدات ذكر حسن خضري بقرارات مرسي: "‏عن مستوى الحريات: إطلاق سراح المدنيين المحكوم عليهم عسكريا بعد تشكيل لجنة حماية الحرية الشخصية. وإلغاء الحبس الاحتياطي في قضايا النشر. والعفو الشامل عن كل من حكم عليهم في بعض الجرائم التي ارتكبت أثناء ثورة 25 يناير 2011 بهدف مناصرة الثورة عدا جنايات القتل. #احكي_عن_مرسي".

ولمح صاحب حساب "أحلام الفتى الطائر" لطريقة حديث السيسي مقارنة بمرسي: "‏كان كلامه مفهوما مش لغة بلح. #احكي_عن_مرسي". وعن الجيش تحت حكم السيسي ومرسي قارن أحمد عبد الجواد: "‏أراد لمصر جيشا قويا يحمي الأرض والعرض وأرادوه جيشا يعمل بالوكالة للكيان الصهيوني.. أراد جيشا عظيما يليق ببلد عظيم فحولوه جيشا لبيع السمك والبطاطس وصناعة الكعك والبسكويت والتجارة في ألبان الأطفال. #احكي_عن_مرسي".

المساهمون