قوات إسرائيلية تُهدد الأسير الصحافي عمر نزال بإطعامه قسرياً

09 اغسطس 2016
عومل بطريقة وحشية (تويتر)
+ الخط -
قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، إن "الصحافي الأسير عمر نزال (53 عاماً) أكد لمحامي النادي أن قوات النحشون الإسرائيلية، وخلال نقله عبر عربة البوسطة (الحافلة) بعد انتهاء جلسة المحكمة التي عقدت له بالأمس، هدّدوه بإطعامه قسرياً وعاملوه بوحشية، واحتجزوه داخل عربة البوسطة لساعات حتى كاد أن يختنق".


ولفت النادي في بيان له، إلى أن نزال أكد لمحامي النادي، الذي زاره في سجن عوفر، غربي رام الله، أنه مستمر في إضرابه عن الطعام الذي شرع به منذ تاريخ الرابع من آب/أغسطس الجاري رداً على استمرار سلطات الاحتلال في اعتقاله إدارياً وكذلك مساندةً للأسير بلال كايد.


والأسير نزّال عضو في الأمانة العامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين، وقد اعتقلته سلطات الاحتلال في الـ23 من إبريل/نيسان الماضي، أثناء توجهه عبر معبر الكرامة، شرقي الضفة الغربية، للمشاركة بمؤتمر دولي للصحافيين.


في شأن آخر، قال محامي نادي الأسير، رياض العارضة، في تصريح له، إن "المحكمة العسكرية للاحتلال في سالم، غربي جنين، حكمت على الأسير الجريح حسن القاضي مدة ستة شهور بالإضافة إلى يوم".


والأسير القاضي من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد اعتقل في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بعد أن أصابه جيش الاحتلال في العمود الفقري وإحدى ساقيه، علماً أنه من بلدة عورتا بمحافظة نابلس، ويقبع حالياً في "عيادة سجن الرملة".








دلالات
المساهمون