سرقة ما قيمته 72 مليون دولار من عملة "بيتكوين"

04 اغسطس 2016
سرقة هزت مجتمع بيتكوين (توماس تراتشيل /Getty)
+ الخط -
كشفت وكالة "رويترز" للأنباء أن منصة "بيتفينيكس" لتبادل العملات الرقمية في هونغ كونغ قد تعرضت لعملية سطو طاولت مبلغاً ضخماً من عملات "بيتكوين" قدرت قيمته بحوالى 72 مليون دولار أميركي، وأوضحت الوكالة أن القراصنة قد استحوذوا على ما يقارب 120 قطعة من عملة "بيتكوين" الرقمية، في واقعة هزّت مجتمع بيتكوين العالمي.

وكان للحدث أثر بالغ على مستخدمي العملات، حيث تعتبر "بيتفينيكس" أكبر منصة للتبادل بين العملات الرقمية والدولار، وتحتوي على أكبر سيولة من الدولار الأميركي، وما جعل السرقة خبراً مفجعاً، كونها المرة الثانية التي تتعرض فيها منصة من هذا النوع للاختراق.


وقال مدير المجتمع وتطوير المنتجات في المنصة، زاني تاكيت، للوكالة: "إن السرقة قد طاولت 119,756 من حسابات المستخدمين، وإن المؤسسة لم تقرر بعد كيف ستعوض خسائر زبائنها المتضررين.


وكانت "بيتفينيكس" قد أشارت سابقاً إلى أنها تتعامل مع منصة آمنة تدعى "بيت غو" والتي تعتمد على توقيعات عدة في أثناء عملية تخزين أموال المستخدمين على الإنترنت، لكن يبدو أن ذلك لم يكن كافياً.


وقالت الشركة "نحن ندرس الاختراقات لنعرف بالضبط ما الذي حصل، لكننا نعرف أن عدداً من المستخدمين قد سُرقت عملاتهم، ونحن نعمل حالياً على تحديد الحسابات المتضررة، كما سوف نفتح تحقيقاً أولياً ونعمل على زيادة تأمين نظامنا".







المساهمون