صحافية محجبة تتعرض لهجوم عنصري بعد تغطية اعتداء نيس

21 يوليو 2016
القناة ردت على الهجوم (تويتر)
+ الخط -
أثار هجوم عنصري على صحافية محجبة في القناة البريطانية الرابعة، الجدل، بعدما ظهرت الصحافية بحجابها لتغطية اعتداء نيس الإرهابي الأخير. وهاجم كيلفين ماكينزي كاتب العمود في صحيفة "ذا صن" البريطانية الصحافية، قائلاً إنه "لم يستطع تصديق عينيه"، حين رأى الصحافية المسلمة فاطمة منجي تغطي اعتداء نيس.

وأثارت التعليقات حفيظة القناة الرابعة التي وجهت سهام نقدها إلى كاتبها، واصفة عباراته بالتهجمية و"غير المقبولة على الإطلاق".

وقالت القناة في بيان لها إن "التصريحات المنشورة في صحيفة ذا صن أمس من قبل السيد ماكينزي تهجمية وغير مقبولة على الإطلاق، ويمكن اعتبارها تحريضاً على الكراهية الدينية وحتى العرقية".

وتابعت القناة الرابعة "إنه من الخطأ أن تُمنع صحافية مؤهلة من تغطية قصة معينة في يوم معين بسبب معتقداتها، فاطمة صحافية ناجحة". وأضاف البيان "نحن فخورون بانتمائها إلى فريقنا وسوف تتلقى منا الدعم الكامل أمام تصريحاته، أكثر من أي وقت مضى".

وقالت صحيفة "إندبندنت" إن ماكنزي قد رد على هجوم القناة بالقول إن "المذيعة لم تكن واحدة من المذيعين النظاميين، بل كانت سيدة ترتدي الحجاب، هل كان من المناسب أن تظهر امرأة بالحجاب والناس تحت الصدمة من جريمة ارتكبها مسلم؟".

وتابع ماكنزي "هل كان على المشاهد العادي أن يرى فتاة تضع الحجاب الذي ينظر إليه كعلامة لاستعباد النساء المسلمات من قبل دين يهيمن عليه الرجال ويحث على العنف؟".

وأنهى رسالته بالتساؤل "هل استخدمت القناة الرابعة صحافياً هندوسياً لتغطية المذبحة؟ بالطبع لا".







المساهمون