صحافي سوري يتعرض لمحاولة اغتيال في مدينة أورفا التركية

13 يونيو 2016
أحمد عبدالقادر شقيق إبراهيم الذي قتله تنظيم "داعش"(فيسبوك)
+ الخط -
تعرّض الصحافي السوري أحمد عبدالقادر، مدير مؤسسة عين على الوطن الإعلامية، التي تصدر عنها صحيفة بنفس الاسم، لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين، عصر أمس الأحد، في مدينة أورفا جنوب تركيا.

وقالت مصادر مقربة من عائلة عبدالقادر، لـ"العربي الجديد"، إنّ الصحافي يرقد في أحد مشافي المدينة في وضع مستقر بعد استخراج رصاصة استقرت في خده، نتيجة إطلاق نار تعرض له أثناء شرائه البضائع من أحد المحلات التجارية في المدينة.

وقالت مصادر "العربي الجديد"، إن المهاجم كان يستقلّ دراجة نارية مع شخص آخر وقام بإطلاق النار من مسدس على رأس الصحافي أحمد عبدالقادر، ليصيبه برصاصة دخلت من أسفل أذنه واستقرت في خدّه، وبرصاصة أخرى أصابت رأسه إصابة سطحية.

وتمكنت السلطات التركية، بحسب مصادر "العربي الجديد"، من العثور على الدراجة النارية التي استُخدمت في الهجوم على عبدالقادر، من دون إلقاء القبض على الفاعلين بعد.

يُذكر أن شقيق الصحافي أحمد عبدالقادر الأصغر، المدعو إبراهيم عبدالقادر، كان قد قضى في مدينة أورفا التركية أيضًا منذ تسعة أشهر، إثر عملية اغتيال نفذها تنظيم الدولة الإسلامية استهدفت الناشط إبراهيم عبدالقادر وزميله فارس الحمادي في منزلهما، ليقضي الاثنان معاً إثر العملية.
المساهمون