برنامج إخباري مشترك بين التلفزيونين التونسي والفرنسي

25 مارس 2016
من إعلان البرنامج (يوتيوب)
+ الخط -
وقع مدير عام قناة فرانس 24، مارك سكايلي والمدير العام للتلفزيون الرسمي التونسي رشاد يونس، اتفاقية شراكة لإنتاج برنامج إخباري شهري يبث مرة من تونس وأخرى من باريس.

البرنامج
الذي بدأت قناة فرانس 24 والتلفزيون التونسي في بث إعلانات تعريفية به، سيقدمه التونسيان الياس الغربي، العامل في التلفزيون التونسي، وتوفيق مجيد، أحد نجوم القناة الفرنسية.

البرنامج سيتناول القضايا السياسية في البلدين وفقا لنظرتين تتقاربان في بعض الجوانب وتختلفان في أخرى، وسيعمل على استضافة مختصين في الشأن السياسي من البلدين، ومن العرب المقيمين فى باريس. وسينطلق البرنامج اليوم من تونس وسيكون أول ضيوفه الحبيب الصيد رئيس الحكومة.

يُذكر أنّ التعاون في المجال التلفزيوني التونسي الفرنسي متوقف منذ مدة، رغم أنه عرف في نهاية التسعينيات أوجها من خلال بث مشترك بين التلفزيونين التونسي الرسمي و"فرانس 2"، وكان للإعلامي الفرنسي والوزير السابق فريدريك ميتران دور كبير فيه، حيث كان يتولى تقديم هذه البرامج رفقة الإعلامي الراحل نجيب الخطاب، في مرحلة أولى ثمّ الاعلامي لطفي البحري فى مرحلة ثانية، وكانت جلّها برامج ذات طابع ثقافي ولم تكن تتطرق إلى الشأن السياسي نتيجة رفض النظام التونسي ذلك.



اقرأ ايضاً: تونس: إعلام الإثارة يغضب الصحافيين الشباب