ميزانية "خيالية" لمراحيض البرلمان المغربي تثير الجدل

30 نوفمبر 2016
نفى البرلمان الخبر (الأناضول/Getty)
+ الخط -
يشعل خبر رصد ميزانية، وصفت بالخيالية، لإصلاح مراحيض البرلمان المغربي، الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أمس الثلاثاء. فقد اعتبر كثيرون أن الميزانية التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي وتقارير محلية، غير عادية ولا تتوافق مع أزمات تمر بها البلاد. بينما اضطر غضب الإنترنت، البرلمان، إلى الخروج بتكذيب رسمي.

وكانت صحيفة "الصباح" المغربية قد نشرت تقريراً قال إن إدارة مجلس النواب بالبرلمان المغربي تتوجه إلى إصلاح وبناء 120 مرحاضاً في بناية المؤسسة. وأن الميزانية المرصودة لهذه الأشغال تصل إلى مليار و400 مليون سنتيم مغربي (حوالي مليون و450 ألف دولار).

ورغم إصدار إدارة مجلس النواب بياناً نفت فيه هذه المعلومة ووصفتها بالافتراءات، إلا أن ذلك لم يحل دون موجة غضب اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب.

وعبّر مغاربة عن غضبهم من هذه الخطوة رغم عدم التأكد من صحة الخبر. فتأسف أبو أروى قائلاً "ضاعت ثروتك يا وطني في المراحيض". وقال طلال ركراكي "هذه ليست سوى البداية وبعدها سوف يحين صرف التعويضات".  وقالت سلمى هجام "إنه فعلاً عهد الإصلاحات بامتياز. يصلحون المراحيض بالملايين ويرفعون أيديهم عن الصحة والتعليم".

ولم يمض الخبر دون أن يجر سخرية الساخرين على مواقع التواصل. فقال عبد الله عمارة "أنتم من لم تفهموا أن الإصلاح من الداخل كان يقصد به إصلاح المراحيض". فيما تبادل مغرّدون صورة لمرحاض من الذهب واصفين إياه في سخرية بأنه الشكل المستقبلي لمراحيض البرلمان. 



المساهمون