تغييرات بالجملة في التلفزيون الرسمي التونسي

02 يناير 2016
محاولات لجذب مشاهدين (Getty)
+ الخط -
بعد تغيير كل إدارة التلفزيون الرسمي التونسي بقناتيه الأولى والثانية، من خلال إقالة المدير العام واستقالة مديري القناة الأولى والثانية وتعيين آخرين، يستعد التلفزيون التونسي الرسمي وخاصةً قناته الأولى للشروع، انطلاقًا من يوم الإثنين المقبل، في تغييرات عديدة على مستوى البرمجة والديكور والاستعداد لشهر رمضان. 


فوفقًا للسيد الياس جراية مدير الاتصال والإعلام بالتلفزيون التونسي سينطلق يوم الاثنين برنامج "حديث الساعة" وهو برنامج إخباري يعنى بالشأن السياسي في تونس، سيقدمه الإعلامي الياس الغربي الذي يعود للتلفزيون الرسمي التونسي بعد أن خاض تجارب في قناة "نسمة" وقناة "الحوار التونسي"، عودة الياس الغربي للتلفزيون التونسي اعتبرها الكثيرون مكسبًا لهذا التلفزيون الذي تشهد نسب مشاهدته تراجعًا لافتًا أمام القنوات التلفزيونية الخاصة وأهمها قناة "الحوار التونسي".

التلفزيون الرسمي التونسي سيعيد برنامج "نسمة صباح" وهو برنامج صباحي مباشر يمتد لأكثر من ثلاث ساعات يجمع بين الأخبار والثقافة والترفيه، هذا البرنامج تم تقديمه ولسنوات في التلفزيون الرسمي التونسي واعتبر بعضهم عودته من عناوين الفشل المقبلة، خاصة وقد تمّ التخلي عن برنامج ناجح هو برنامج "عائلتي بالدنيا".

التلفزيون الرسمي التونسي يستقبل السنة الجديدة ببرمجة رياضية مختلفة عن السنة الماضية،  بعد أن تمّ التخلي عن ابراهيم البوغانمي مقدم أشهر برنامج رياضي تونسي "الأحد الرياضي" حيث فشل في تقديم الإضافة وفقا لإدارة القناة. كما سيقع التخلي عن البرنامج الحواري "ولكم سديد النظر" وتعويضه ببرنامج حواري جديد أكثر دينامكية ويستجيب لطبيعة المرحلة السياسية التي تمر بها تونس.

على المستوى التقني ينتظر أن يتم جلب ديكورات متحولة للتلفزيون التونسي تستجيب لكل البرامج، بمجرد تغيير الأضواء، والتخلي عن الديكورات التقليدية الثابتة في استديو 14 جانفى.

كما شرع التلفزيون الرسمي التونسي في تصوير مسلسل "وردة وكتاب" الذي سيبث في رمضان القادم وهو من بطولة الممثل المنصف بن عمر، والممثلة آمال علوان وهو أول عمل درامي سيتناول أحداث الثورة التونسية من خلال تصوير بعض أحداثها.

هذه التغييرات تهدف من خلالها إدارة التلفزيون إلى الرفع من نسب المشاهدة التي تشهد تراجعا لافتا وتبقى النشرة الإخبارية الرئيسة التي تقدم على القناة الأولى الأكثر متابعة من قبل التونسيين.