الصحافيون المصريون يختتمون إضرابهم الجزئي بـ"نعوش الحرية"

القاهرة

سعيد عبد الرحيم

avata
سعيد عبد الرحيم
10 يونيو 2015
+ الخط -
شيَّع مئات الصحافيين المصريين، الحريات الصحافية، في ختام فعاليات الإضراب الجزئي الذي أعلنوه اليوم. حيث حمل مئات الصحافيين نعوشاً رمزية، دونوا عليها رفضهم لانتهاكات متواصلة ضد حرية الصحافة والقمع الذي يواجهه الصحافيون في عملهم، خلال الفترة الأخيرة.

 
استمرت الوقفة على سلالم نقابة الصحافيين، بوسط القاهرة، لأكثر من ساعة، رددوا خلالها الهتافات المنددة بالفصل التعسفي للصحافيين والقمع الذي تمارسه السلطات المصرية ضدهم.

وشارك نقيب الصحافيين، يحيى قلاش، في الإضراب الجزئي في مقر النقابة، ضمن عدد كبير من الصحافيين المشاركين بالاعتصام الجزئي داخل مبنى نقابتهم، بدءاً من الثانية ظهراً وحتى الخامسة عصراً، تخلله عقد مؤتمر للصحافيين المفصولين تعسفياً، ومؤتمر لصحافيي الصحف الحزبية المعتصمين منذ أيام داخل مكتب النقيب قلاش، بالإضافة لمؤتمر لأهالي الصحافيين المعتقلين.
 
شارك في الاعتصام عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحافيين بينهم؛ جمال عبدالرحيم، سكرتير عام النقابة، خالد البلشي، رئيس لجنة الحريات، ومحمود كامل، وأسامة داود، وحنان فكري، أعضاء مجلس النقابة.

إقرأ أيضاً: صحافيو مصر يضربون اليوم: لا للظلم
وبينما كان الصحافيون يتظاهرون اليوم، هدد مدير الأمن بمحافظة الأقصر اللواء حسام المناوي الصحافيين والإعلاميين، بإحالتهم للقضاء العسكري، في حال نشرهم أي أخبار تتعلق بتفجير حادث الكرنك، وفق بيان صحافي.
المساهمون