أوباما زار أسرة صحافي إسرائيلي ذبحه تنظيم "داعش"

29 مايو 2015
سوتلوف في الفيديو الأخير له
+ الخط -
أثناء وجود الرئيس الأميركي باراك أوباما، يوم أمس الخميس، في ولاية فلوريدا، قال البيت الأبيض إنّ أوباما زار أسرة الصحافي الإسرائيلي - الأميركي ستيفن سوتلوف الذي ذبحه مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" قبل ما يقارب العام.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض برناديت ميهان، إن أوباما "التقى بوالدي سوتلوف أرت وشيرلي، وشقيقته لورين، وعدد آخر من أفراد أسرة سوتلوف وعرف منهم بعض المعلومات عن ستيفن وكتاباته عن مطالب التغيير في سورية".
 
وكان ذبح الصحافي سوتلوف قد أدى حينها إلى توجيه اتهامات لإدارة أوباما الديمقراطية بالضعف والعجز عن حماية الأميركيين، الأمر الذي حصد نتائجه الجمهوريون في الانتخابات النصفية بعد حادث الذبح بأسابيع. وقبل قطع رأس سوتلوف كانت المواقع الجهادية قد بثّت شريطا يتضمن ذبح الصحافي جايمس فولي، وظهر فيه زميله سوتولوف مهددا بالذبح أيضًا إذا لم تتوقف الغارات الأميركية على تنظيم داعش.

وأعرب البيت الأبيض والخارجية الأميركية عن الاشمئزاز من وحشية المنفذين والتعاطف مع أسر الضحايا. واستغل الجمهوريون المناوئون لإدارة الرئيس أوباما أشرطة الذبح المتعاقبة للتدليل على أن أوباما غير قادر على مواجهة الأخطار الخارجية قائلين إنه من غير المستبعد أن يؤدي التراخي في الحرب على داعش إلى سقوط المزيد من الضحايا الأبرياء.


اقرأ أيضاً: أوباما على "تويتر": عنصريّة وسخرية وأرقام قياسية
المساهمون