الأردن: قط يوقف جلسة البرلمان

16 مارس 2015
مجلس النواب الأردني محل انتقاد وسخرية دائمين (تويتر)
+ الخط -
انشغل الأردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر اليوم الإثنين، بنبأ مقتل قط متشرد، أقدم مساء أمس الأحد، على اقتحام قبة مجلس النواب الأردني، والتنقل بين مقاعدهم من دون أن يسلم منه مقعد رئيس المجلس، قبل أن يخرجه موظفو المجلس بطريقة عنيفة، حيث التقطت عدسات المصورين صوراً لأحد الموظفين يحمله من ذيله.

اقتحام القط لقبة النواب، كان محل اهتمام الناشطين على مواقع التواصل، والذين أفردوا للقط مساحة تفوق مساحة ما أفردوه لجلسة مجلس النواب التي كانت تناقش قوانين مهمة. ووصلت تعليقات الناشطين إلى التهكم على أعضاء مجلس النواب، فكتب أحد الناشطين "القط بيطالب بحقه بتخصيص مقعد للقطط في المجلس". فيما علق آخر في نقد لاذع لأداء أعضاء مجلس النواب "المكان الطبيعي بين عائلته". فيما انتقد غالبية الناشطين الطريقة التي تمت فيها معاملة القط، بطريقة وصفت بـ"البشعة" و"غير اللائقة" وتتنافى مع حقوق الحيوانات.

لكن الصدمة كانت، اليوم الإثنين، عندما تناقلت وسائل الإعلام أنباء عن العثور على القط ميتاً في ساحات مجلس النواب، من دون أن يؤكد أحد الخبر، أو أن تبث صوراً لجثة القط، الذي قيل إنه قتل جزاء فعلته. وهو ما نفاه الموظف الذي أخرجه في تصريح لموقع محلي أردني "خبرني"، مؤكداً أنه أخرج القط من دون أن يقتله.

وأعقبت أنباء مقتل القط، حالة من الغضب بين صفوف الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بمحاسبة المسؤول عن مقتله. فيما طالب آخرون مجلس النواب بإصدار بيان رسمي يوضح تفاصيل الحادثة، ويعلن تبرؤه من مقتل القط. أحد المغردين اقترح أن تتم مكافأة القطط بعد الحادثة، بتخصيص مقعد لها من مقاعد مجلس النواب، فيما وصف آخر نهاية القط الجريء بالمفجعة.

يذكر أن مجلس النواب الأردني، البالغ عدد أعضائه 150 نائباً، والذي مضى على انتخابه قرابة العامين، يتعرض للانتقاد والسخرية دائماً من قبل الناشطين على مواقع التواصل، الذين يعتبرون أن نوابه وصلوا الى قبة البرلمان بالتزوير، وأنه عاجز عن ممارسة دوره الرقابي والتشريعي.

موظف المجلس :أنا لم أقتلها هي التي قتلتني… #تبا #خذلك #الاردن #مين_قتل_قط_مجلس_النواب

المساهمون