غردوا لثورة سورية

15 مارس 2015
أكد الناشطون استمرار الثورة (Getty)
+ الخط -

يُغرد الناشطون على "تويتر" في ذكرى الثورة السورية، ويرفعون أعلام الثورة، ويتحدثون عن ضحايا مجازر النظام السوري وتنظيم الدولة الإسلامية، مؤكدين استمرارهم في الثورة.

واستعاد الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، الذكرى الرابعة للثورة السورية من خلال وسم #4_سنين_ومستمرين. ونشر هؤلاء تأكيدات منهم باستمرار الثورة حتى تحقيق أهدافها ورحيل النظام السوري وسقوط بشار الأسد، بالإضافة إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" وكل الجيوش الغريبة عن سورية.

رافق الوسم أبرز الأغاني الثورية: "جنوا جنوا البعثية" و"سكابا يا دموع العين" و"جنة جنة". كما تداول ناشطون فيديوهات مؤثرة عرفت بـ "أنا إنسان ماني حيوان"، و"بدك حرية ولاه"، و"نحنا شو عملنالوا لبشار؟".



إلى ذلك، يتداول ناشطون حول العالم وسم #HowManyMore، بعدما أطلقه ناشطون سوريون قرروا نشر أسماء الضحايا السوريين خلال أربع سنوات، وتسليط الضوء على جرائم النظام السوري و"داعش".
ويقرأ الناشطون أسماء الضحايا أمام البيت الأبيض، كما يغردون الأسماء على "تويتر".
وشاركت بالحملة اللجنة الدولية لحماية الصحافيين، تذكيراً بالصحافيين الذين قتلوا أثناء تغطيتهم الأحداث في سورية.





لليوم الرابع على التوالي لا يزال الناشطون يتداولون وسم #ارفع_علم_ثورتك الذي أطلق لرفع علم الثورة السورية بالتزامن مع الذكرى الرابعة للثورة. يرافق الوسم فيديوهات وصور لعلم الثورة السورية، بالإضافة إلى جمل قصيرة من أغاني الثورة.
وينشر ناشطون من داخل سورية صوراً لأشخاص يحملون علم الثورة، خصوصاً في حلب، وحتى في المناطق التي يُسيطر عليها النظام و"داعش".
المساهمون