غارات في حجة والحديدة والحوثيون يقتحمون مكتب فضائية بصنعاء

04 سبتمبر 2016
تجدد المواجهات مع الانقلابيين (محمد حمود/ الأناضول)
+ الخط -

جددت طائرات التحالف العربي غاراتها الجوية ضد أهداف مفترضة لمسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفائهم، بمحافظتي حجة والحديدة، شمال غربي اليمن، مساء اليوم الأحد، فيما أقدم مسلحو الجماعة على اقتحام مقر قناة فضائية يمنية في العاصمة صنعاء.

وأفادت مصادر محلية بأن التحالف نفذ مساء اليوم نحو خمس غارات ضد أهداف في مديرية ميدي، بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية، بعد أن نفذ نهاراً نحو 30 غارة جوية في مديريات حرض وميدي وعبس، بالمحافظة ذاتها.

وجاء تكثيف الغارات الجوية في محافظة حجة، بالتزامن مع تجدد المواجهات في منطقتي حرض وميدي الحدوديتين، حيث شنّ الحوثيون والموالون للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، هجوماً حاولوا من خلاله التقدم في مواقع قريبة من الحدود تسيطر عليها قوات الجيش الموالية للشرعية، ودارت مواجهات أسفرت عن سقوط أعداد من القتلى والجرحى.

وفي محافظة الحديدة، غرباً، نفذ التحالف مساء اليوم ثلاث غارات طاولت أهدافاً في الحي التجاري، وذكرت مصادر محلية أنها استهدفت مبنى نقابة الأطباء، من دون أن يتسنى الحصول على تفاصيل.

أما في صنعاء، فقد أفادت مصادر إعلامية أن مسلحين حوثيين أقدموا على اقتحام مكتب قناة "السعيدة" الفضائية المحلية (أهلية)، في منطقة صوفان شمال العاصمة.

وقد قام الحوثيون باعتقال مدير عام القناة، مختار القدسي، وطردوا موظفين آخرين من المكتب، قبل أن يقوموا بإغلاقه.

وكان الحوثيون، ومنذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014، قد أقدموا على اقتحام وإغلاق أغلب مقرات القنوات الفضائية والمؤسسات الإعلامية، ولا سيما المحسوبة على توجهات معارضة للجماعة.

المساهمون