"البشمركة": قتلنا 30 مسلحاً من "داعش" شرقي الموصل

03 يونيو 2016
"داعش" حاول مهاجمة قرى وتم التصدي له (الأناضول)
+ الخط -

أفادت قيادة القوات الخاصة بإقليم كردستان العراق، بأن قواتها تمكنت من التصدي لسلسلة هجمات لمسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) على قرى محور الخازر، شرقي الموصل، وقتلت 30 من المهاجمين.

وجاء في بيان أصدرته قيادة القوات الخاصة، حصل "العربي الجديد" على نسخة منه: "بعد الانتصارات التي حققتها قوات البشمركة في عمليات يومي 29 و30 مايو/ أيار الماضي، في محور الخازر (نحو 430 كلم شمال بغداد)، والتي تم فيها تحرير تسع قرى وتطهيرها من إرهابيي داعش، حاولوا مجدداً، بعد منتصف ليلة أمس وصباح اليوم، مهاجمة قرى مفتي، وزهراخاتون، ووردك، وتم التصدي للمهاجمين ودحرهم وإلحاق خسائر كبيرة بصفوفهم".

وأضاف "وبعد الهجمات التي شنها مسلحو داعش، تراجعوا بعدما خلّفوا جثث 30 من عناصرهم، عدا عن العديد من القتلى الانتحاريين، الذين تم قتلهم وتفجير الأحزمة الناسفة التي كانوا يرتدونها والسيارات والدرجات التي كانوا يقودونها أثناء الهجمات".

وذكر البيان أنه نتيجة الهجمات، قتل أحد قادة القوات الخاصة، وجرح سبعة آخرون جروحهم خفيفة.

من جهته، أكد المشرف على محور الخازر، عارف طيفور، في تصريح صحافي، أن هجمات تنظيم "داعش" تم دحرها، وتم إيقاع خسائر كبيرة في صفوف التنظيم، ومن جانب قوات "البشمركة"، قتل مسؤول حركة الفرقة الخامسة للقوات الخاصة، العقيد سربست منتك، وأصيب 7 من أفرادها بجروح.