"البافاري" يعتذر عن نشر صورة حفاظاً على مشاعر المسلمين

03 يوليو 2015
بايرن ميونيخ والمياه في رمضان (العربي الجديد)
+ الخط -

 قدّم الحساب الرسمي لبايرن ميونيخ، حامل لقب بطولة الدوري الألماني لكرة القدم، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اعتذاره الشديد لمحبي النادي المسلمين، وذلك بسبب نشره صورة للاعبي الفريق الأول وهم يشربون المياه خلال الحصة التدريبية التي أجراها النادي البافاري صباح اليوم، الجمعة.

وكان بايرن ميونيخ الألماني قد نشر، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صوراً أظهرت لاعبي الفريق الأول بالنادي وهم يشربون المياه خلال الحصة التدريبية التي أجراها النادي البافاري صباح اليوم، الجمعة، ضمن معسكر الفريق الإعدادي للموسم المقبل.

وعاد النادي البافاري بعد ساعات قليلة ليعتذر عن الصور التي نشرها للاعبين وهم يشربون المياه، وذلك احتراماً لمشاعر عُشاق النادي المسلمين، حيث نشر حساب النادي تغريدة أخرى كتب فيها: "بالنسبة لجميع الصائمين، نعتذر منكم على نشر الصورة السابقة، على أية حال فإن غروب الشمس قد اقترب".

ويُعرف عن نادي بايرن ميونيخ الألماني احترامه الشديد لتعاليم الدين الإسلامي، إذ سمح في وقتٍ سابقٍ للاعبي الفريق المسلمين، النجم الفرنسي بلال ريبيري، والمهاجم السويسري، شيردان شاكيري، والمدافع المغربي، المهدي بن عطية، بالامتناع عن حمل كؤوس الخمر على غرار باقي زملائهم، خلال مراسم توقيع عقد رعاية شركة الخمور التي ترعى النادي.

وشارك لاعبو النادي البافاري المسلمون في نادي بايرن ميونيخ رفاقهم في إعلان عن إحدى شركات الخمور، لكنهم رفضوا الإمساك بالكؤوس المملوءة، خلال تصوير الإعلان، على غرار باقي زملائهم ومدربهم الإسباني، بيب غوارديولا، وذلك التزاماً منهم بقواعد الدين الإسلامي، التي تحرّم الخمور ومشتقاتها.