سعدان لـ"العربي الجديد: "ميسي ورونالدو ليسا الأفضل بل هذا اللاعب"

20 أكتوبر 2018
سعدان يختار اللاعب الأفضل (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
كشف المدرب الجزائري المخضرم رابح سعدان أنه لا يحب المقارنات بين النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي ونظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو، لأنهما يملكان على حد قوله خصائص تميز كل لاعب عن الآخر.

واعترف سعدان في حوار حصري مع "العربي الجديد"، أن ميسي ورونالدو يعدان من أفضل اللاعبين في العالم، مؤكدا أن هذا الأمر لا يقبل النقاش، لكنه في ذات الوقت كشف خلال اللقاء أن نجما آخر يستحق مكانة أفضل منهما لكنه تعرض للظلم ولم يلق الاهتمام الذي يستحق.

وقال سعدان تعليقا على اختياره لأفضل لاعب بين ميسي ورونالدو بالقول: "أنا لا أحبذ مثل هذه المقارنات، وأعتقد بأن اللاعبين يملكان خصائص وميزات مختلفة، والمقارنة بينهما صعبة للغاية.. عموما ميسي ورونالدو يعدّان من أفضل اللاعبين في العالم على جميع المستويات وهذا أمر لا نقاش فيه".

وتابع: "الجميع اليوم يمنح رونالدو وميسي حيّزا كبيرا من الاهتمام دون بعض اللاعبين الآخرين المتميزين، ولكنني أفضل لاعبا آخر هو الإسباني أندريس إنييستا الذي كان في أوج عطائه مع البرسا والمنتخب الإسباني، لكنه لم يلق الاهتمام الذي يستحق".

وأضاف: "في رأيي.. إنييستا كان أفضل من ميسي ورونالدو، هو يملك بعدا عالميا مثلهما، ويتميز بذكاء خارق ويمنح حلولا لزملائه في أصعب الوضعيات، لقد كان العقل المدبّر لبرشلونة ومنتخب إسبانيا".
المساهمون