الاحتلال يعتقل عدداً من قيادات وكوادر "حماس" في الخليل

28 سبتمبر 2019
+ الخط -
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليل أمس الجمعة وفجر اليوم السبت، ثمانية فلسطينيين، من بينهم كوادر وقيادات في "حركة حماس"، في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، تزامناً مع اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، ومن بين المعتقلين من تم اختطافه من قبل وحدات خاصة إسرائيلية.

وذكرت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة من قيادات الحركة في محافظة الخليل، وهم: الأسير المحرر عايد دودين من بلدة دورا جنوب الخليل، والأسير المحرر توفيق عبد الفتاح الحروب من بلدة دير سامت غرب الخليل، والأسير المحرر إسماعيل النطاح من بلدة إذنا غرب الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر خالد الفسفوس من بلدة دورا جنوب الخليل، وكذلك الأسير المحرر فادي غنيمات من بلدة صوريف شمال الخليل، فيما اختطفت قوات خاصة إسرائيلية الشابين أحمد ذيب الحروب وعز قاسم الحروب من بلدة دير سامت الليلة الماضية.

وسبق ذلك اختطاف قوات خاصة إسرائيلية "مستعربون" الأسير المحرر محمد يوسف أبو العبد الحروب عصر أمس، خلال تواجده في بلدة دورا، بينما استجوبت قوات الاحتلال عدداً من الشبان في دورا خلال اقتحامها البلدة.

وتزامن اقتحام دورا ودير سامت مع اندلاع مواجهات ما بين الشبان وقوات الاحتلال، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أوقع عدداً من الإصابات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، وتمت معالجتها ميدانياً.

من جهة أخرى، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، ليلة أمس وفجر اليوم السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت في محيط جامعة أبو ديس جنوبي شرق مدينة القدس، اقتحمت بعدها قوات الاحتلال البلدة، بعد قيام شبان عدة بمحاولة إحداث ثغرة في الجدار العنصري المحيط بالبلدة.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة بيتونيا غرب رام الله، وسط الضفة الغربية، الليلة الماضية، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.