التحالف الدولي و"قسد" يسيّران دورية مشتركة قرب الحدود التركية

16 سبتمبر 2019
+ الخط -
سيّر التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" الذي تقوده واشنطن ومليشيات "قوات سورية الديمقراطية"(قسد)، اليوم الاثنين، دورية عسكرية قرب الحدود السورية - التركية في إطار إنشاء المنطقة الآمنة.

وأشارت وسائل إعلام مقربة من "قسد"، إلى أن الدورية العسكرية تجولت قرب مدينة رأس العين، في ريف الحسكة، وضمت آليات عسكرية تابعة للتحالف و"قسد".

وأوضحت أن الهدف منها كان هدم التحصينات وردم الأنفاق التي جهّزتها مليشيات "قسد" في وقت سابق، في الأراضي القريبة من الحدود التركية.

وتعتبر هذه هي الدورية الثانية التي يسيّرها التحالف بمشاركة "قسد" في المنطقة، منذ الإعلان عن الاتفاق مع تركيا على إنشاء منطقة آمنة شمالي سورية.

وفي غضون ذلك، أجرت القوات التركية والأميركية جولة تحليق مروحي مشتركة هي الخامسة، في إطار أنشطة المرحلة الأولى لإقامة المنطقة الآمنة.

وأفادت وكالة "الأناضول" بأن مركز العمليات المشتركة بخصوص المنطقة الآمنة، في قضاء أقجة قلعة، بولاية شانلي أورفة التركية، شهد اليوم الاثنين، تحركات جوية، ولفتت إلى إقلاع مروحيتين تابعتين للجيش التركي واثنتين عائدتين للقوات الأميركية، من أقجة قلعة نحو الجانب السوري من الحدود.

وأوضح أن الجولة المشتركة استغرقت نحو ساعة، حيث عادت المروحيتان التركيتان إلى نقطة انطلاقهما، فيما بقيت المروحيتان الأميركيتان في الجانب السوري.