روسيا تعلن مقتل 10عناصر للنظام السوري بمواجهات شمال حماة

09 اغسطس 2019
+ الخط -

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الجمعة، مقتل 10 عناصر من قوات النظام السوري وإصابة 21 بجراح، في مواجهات شمال مدينة حماة، وسط سورية.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن رئيس مركز حميميم، الجنرال أليكسي باكين، أن "قصف المسلحين والمعارك اللاحقة قرب أبودالي وشمال شرقي حماة، خلفت 10 قتلى و21 جريحاً في صفوف القوات الحكومية".

وأضاف رئيس المركز، ومقره قاعدة حميميم الجوية الروسية بريف اللاذقية، أن الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب "لا يزال متوتراً"، وأوضح أن "30 عملية قصف من قبل المسلحين تم رصدها في هذه المنطقة خلال الساعات الـ 24 الماضية".

وأعلن فصيل جيش "العزة" التابع للجيش السوري الحر، قتل مجموعة من قوات النظام بعد استهدافهم بصاروخ حراري، على جبهات ريف حماة.

إلى ذلك، أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" تدمير غرفة عمليات مشتركة لقوات النظام والقوات الروسية في قرية "أبو دالي" بريف إدلب الشرقي.

وأوضحت في بيان أنها استهدفت الغرفة بمجموعة من صواريخ الغراد، وكانت قد ذكرت في بيان آخر أنها حقّقت إصابات مباشرة بعد استهداف تجمعات ونقاط النظام في البلدة وفي بلدة "شم الهوى" المجاورة، بمجموعة من صواريخ الغراد.

ويشهد ريفا إدلب الجنوبي وحماة الشمالي معارك متواصلة، إذ تحاول الفصائل التصدي لمحاولات تقدم قوات النظام المدعومة بالطيران الروسي في المنطقة.

وقال مصدر من الدفاع المدني لـ"العربي الجديد" إن طائرات النظام وروسيا قصفت ريفي إدلب وحماة بنحو 100 غارة جوية، وأكثر من 60 برميلاً متفجراً.