تعادل بالمقاعد بين كتلتي "فتح" و"حماس" بانتخابات جامعة بيرزيت

18 ابريل 2019
+ الخط -

تعادلت كتلة "الشهيد ياسر عرفات"، الذراع الطلابية لحركة "فتح" في جامعة بيرزيت شمال رام الله وسط الضفة الغربية، ليلة الأربعاء الخميس، بعدد المقاعد مع كتلة "الوفاء الإسلامية"، الذراع الطلابية لحركة "حماس"، في انتخابات مجلس الطلبة الـ51 في الجامعة.

وقالت جامعة بيرزيت في بيان لها، إن كتلة "الشهيد ياسر عرفات" حصلت على 23 مقعداً بمجموع 4065 صوتاً، فيما حصلت كتلة "الوفاء الإسلامية" 23 مقعداً بمجموع 3997 صوتاً، في انتخابات مؤتمر مجلس طلبة جامعة بيرزيت للعام 2019-2020.

وجاء "القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي"، الذراع الطلابي لـ"الجبهة الشعبية" في المرتبة الثالثة حاصلاً على 5 مقاعد بمجموع 835 صوتاً فيما لم تحصل كتلة "اتحاد الطلبة التقدمية"، الذراع الطلابي لحزب "الشعب" و"قائمة الوحدة الطلابية"، الذراع الطلابي لـ"الجبهة الديمقراطية" على أية مقاعد.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات وعميد شؤون الطلبة محمد الأحمد إن 9041 طالباً من أصل 11830 توجهوا للانتخاب ممن يحق لهم الاقتراع، حيث وصلت نسبة الاقتراع إلى 78٪ كما بلغ عدد الأوراق اللاغية 137 وعدد الأوراق الفارغة 52 ورقة.

من جهته، أشاد رئيس الجامعة عبد اللطيف أبو حجلة بتعاون الطلبة والتزامهم، خاصة وأنها جرت في جو ديمقراطي وهادئ، وقال: "نطوي اليوم هذا العرس الانتخابي الذي أثبتت فيه أسرة جامعة بيرزيت مرة أخرى أنها أهل بإقامة انتخابات حرة نزيهة، وعملت كل ما بوسعها لتهيئة الظروف المناسبة لإنجاح العملية الانتخابية".

وبسبب تساوي عدد المقاعد بين كتلتي "الشهيد ياسر عرفات" و"الوفاء الإسلامية"، وحسب اللائحة الداخلية لمجلس الطلبة ستخول اللجنة التحضيرية لانتخابات مجلس الطلبة ذراع "فتح" لتشكيل سكريتاريا مجلس الطلبة، بناء على تفوقها بعدد الأصوات.