الاحتلال يرغم مواطنا مقدسيا على هدم جزء من منزله

26 يناير 2019
+ الخط -

أرغمت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، اليوم السبت، المواطن المقدسي محمد سمير العباسي من بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، على هدم غرفتين من منزله بدعوى البناء دون ترخيص، وتحت طائلة الغرامة المالية العالية وتغريمه رسوم الهدم إن لم ينفذ الهدم بيديه.

وفي حديث لـ"العربي الجديد"، قال العباسي إن الهدم طاول غرفتين من منزله "غرفة نوم وغرفة معيشة"، مساحتهما حوالي 50 مترا مربعا، كانتا شيدتا قبل عامين ونصف العام من الصاج المقوى.

يأتي ذلك، في وقت يتهدد "الهدم الذاتي" أيضا منزلا من الصاج المقوى يعود للمواطن محمود عليان من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وهو أب لطفلة في الشهر من عمرها للذريعة ذاتها.

وأفاد محمد أبو الحمص من لجنة المتابعة في العيسوية "العربي الجديد"، بأن أكثر من 500 ملف هدم فتحتها بلدية الاحتلال لمنازل مواطنين في البلدة، والتي تتعرض يوميا لحملات دهم من طواقم ما يسمى المراقبة على البناء في تلك البلدية.

يشار إلى أن العام المنصرم سجل أكبر عمليات هدم في القدس المحتلة، حيث بلغ عدد المنازل والمنشآت التي هدمتها سلطات الاحتلال أو هدمها أصحابها ذاتيا وصل إلى 143 منزلا ومنشأة، منها أكثر من 30 منزلا ومنشأة هدمها أصحابها بأيديهم.