"النهار" تسرح الإعلامي جابر القرموطي في انتظار التسوية

27 سبتمبر 2018
+ الخط -

أعلن الإعلامي المصري، جابر القرموطي، اليوم الخميس، عن انتهاء عمله رسمياً مع قناة "النهار" الفضائية الذي استمر لمدة 18 شهراً من خلال تقديم برنامجي "آخر النهار" و"مانشيت القرموطي"، متقدماً بالشكر إلى مالك القناة، رجل الأعمال علاء الكحكي، والعاملين معه، على ما أسماها "الروح الطيبة" التي سادت فترة عمله داخل القناة.

وقال القرموطي، وهو أحد الإعلاميين الموالين للنظام الحالي، إن التسوية المالية الخاصة به لدى "النهار" لا تزال جارية بشأن مستحقاته المتأخرة. وأضاف، في بيان مقتضب، أنه يأمل انتهاء التسوية المالية بأقصى سرعة، و"بكل الود" حسب الوعد الذي تلقاه من إدارة القناة، ويأمل كذلك في استمرار العلاقة مع زملائه قائمة على الاحترام.

وحسب مصدر مطلع في القناة، فإن إدارتها اتخذت قراراً بتسريح القرموطي، بعد توقف برنامجه "مانشيت" في العاشر من سبتمبر/أيلول الحالي، على خلفية إجرائه مداخلة هاتفية مع مالكة قناة "إل سي تي"، سميرة الدغيدي، تسببت في غضب مالك "النهار"، كون المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد منع حينها بث القناة لمدة أسبوعين، بدعوى تورطها في مخالفات مهنية.

ودخلت شركة "إيغل كابيتال" المملوكة للاستخبارات العامة، في جولة مفاوضات مع الكحكي للاستحواذ على "النهار"، بعد شرائها حصة رجل الأعمال، أحمد أبو هشيمة، في شركة "إعلام المصريين"، وامتلاكها لمجموعة قنوات "أون إي"، غير أن تمسك رئيس "النهار" بمليار و300 مليون جنيه لبيعها، حال دون إتمام الصفقة، على ضوء عرض الشركة 850 مليون جنيه للاستحواذ عليها.