لودريان يزور مصراتة ويلتقي حفتر في بنغازي

24 يوليو 2018
+ الخط -
أنهى وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، زيارة لمدينة مصراته، قبل أن ينتقل للقاء اللواء المتقاعد خليفة حفتر، لبحث مستجدات الوضع السياسي في ليبيا.

وكان الوزير الفرنسي قد التقى في طرابلس مسؤولي حكومة الوفاق والمجلس الأعلى للدولة، لتأكيد دعم فرنسا إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية نهاية العام الجاري، وفق مبادرة باريس المعلن عنها نهاية مايو/أيار الماضي.

وبحسب عضو لجنة الحوار السياسي عن مدينة مصراته، فتحي باشاغا، فإن لودريان ناقش مع قادة المدينة وسياسييها عددًا من الملفات تركز أغلبها حول مسألة الاستفتاء على الدستور وإجراء انتخابات خلال العام الجاري.

وقال باشاغا، في تدوينة على صفحته الرسمية، إن "قادة مصراته طالبوا بضرورة الاستفتاء على الدستور قبل إجراء الانتخابات، بالإضافة للبت في مسألة توحيد مؤسسة الجيش".

إلى ذلك، التقى لودريان حفتر في احد مقراته العسكرية في بنغازي لـ"بحث العديد من المستجدات على مختلف الأصعدة المحلية والدولية"، بحسب المكتب الاعلامي لقيادة قوات حفتر.

وفيما لم يدل المكتب الإعلامي لحفتر بأية تفاصيل أخرى، نشر صورًا تظهر استقبالًا عسكريًا كبيرًا للوزير الفرنسي في مطار بنينا، قبل أن ينتقلا إلى مكان الاجتماع.

وينتظر أن يلتقي الوزير الفرنسي، خلال زيارته الحالية، رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، خلال الساعات المقبلة.

وركزت زيارة لودريان على بحث مسألتي الانتخابات والاستفتاء على الدستور، لإعطاء دفعة لمبادرة باريس، من خلال لقائه مع القادة الأربعة ذاتهم المشاركين في لقاء باريس في مايو/أيار الماضي.