اليمن: غارات على صعدة والشرعية تصد هجوماً للحوثيين

10 مارس 2018
+ الخط -
نفذت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية، اليوم السبت، غارات مكثفة قرب المناطق الحدودية في محافظة صعدة، شمالي اليمن، بالتزامن مع تواصل المواجهات بين مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) وقوات الجيش اليمني الموالية للشرعية، في أكثر من محافظة بالبلاد.

وأفادت مصادر تابعة للحوثيين بأن التحالف نفّذ خمس غارات جوية في مديرية باقم وغارات أخرى إلى جانب قصف مدفعي وصاروخي في مديريات رازح وغمر والظاهر، وجميعها من مديريات محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

وتزامنت الغارات مع استمرار المواجهات في المناطق الحدودية، إذ أعلن الحوثيون السبت، قنص جندي سعودي، قرب الحدود، فيما أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للشرعية، أنها تصدّت لهجوم نفذه الحوثيون، على مواقع في محور علب بصعدة.

ونقل الموقع الرسمي للجيش اليمني عن قائد "اللواء 63 مشاة"، العميد ياسر مجلي، أن هجوم الحوثيين، في جبل سبهطل وجبل القعم، بمديرية باقم، وأن المعارك خلفت قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، وأشار إلى أن التحالف استهدف مواقع في وادي الثعبان ووادي الشعير، في المديرية ذاتها.

وتشهد المناطق الحدودية لمحافظة صعدة اليمنية مع السعودية مواجهات وهجمات بوتيرة ترتفع من حين لآخر، بين مسلحي الجماعة، الذين يشنّون هجمات باتجاه الجانب السعودي، من جهة، وبين القوات السعودية، وقوات يمنية موالية للشرعية، تقدّمت من السعودية من جهة أخرى.

وفي محافظة الجوف، نفّذت طائرات التحالف خمس غارات على أهداف مفترضة للحوثيين في مديرية الغيل، بالتزامن مع استمرار المواجهات المتقطعة في أكثر من جبهة بالمحافظة، إذ قال الحوثيون إنهم قاموا السبت بقنص أربعة من أفراد قوات الجيش الموالية للشرعية، بمديرية المتون، في المحافظة ذاتها.