مقتل وإصابة مدنيين بقصف على إدلب وحلب

16 يناير 2018
+ الخط -
قُتل مدنيان ظهر اليوم الثلاثاء جراء قصف جوي روسي على ريف إدلب الجنوبي، فيما قتل مدني وجرح آخرون، إثر سقوط قذائف مدفعية على مناطق تسيطر عليها قوات النظام السوري في مدينة حلب شمال سورية.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن قذائف سقطت على شارع النيل في مدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري، ما أسفر عن مقتل مدني وجرح أربعة آخرين، بينهم طفلة.

ويشهد محيط مدينة حلب اشتباكات وقصفا متبادلا بين المعارضة السورية المسلحة وقوات النظام على محاور عدة في الجبهات الشمالية والغربية.

وفي سياق متصل، سيطرت قوات النظام السوري على قرى عوينات صغير، ومرحميّة، وعوينات كبيرة في محور تل الشهيد بريف حلب الجنوبي الشرقي، بعد معارك عنيفة مع "هيئة تحرير الشام".

وفي ريف إدلب، قالت مصادر محلية إن المعارضة المسلحة تصدت لهجوم من قوات النظام على محور تل مرق في ريف إدلب الجنوبي ودمرت آليتين خلال المواجهات.

وأضافت المصادر في حديث مع "العربي الجديد" بأن الطيران الحربي الروسي استهدف سيارة على الطريق الواصل بين قريتي معرشمارين والهلبة في ناحية معرة النعمان جنوبي إدلب، ما أسفر عن مقتل اثنين من المدنيين.

وفي غضون ذلك، سقطت قذائف على منطقة دوار الطاهي في حي مساكن برزة وفي منطقة ضاحية الأسد شرق مدينة دمشق، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية.

ويأتي ذلك تزامناً مع القصف المدفعي والصاروخي المتواصل من قوات النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة في ريف دمشق.

وفي ريف حمص الشمالي، أصيب مدنيون جراء قصف لقوات النظام السوري على قرية تيرمعلة، بحسب ما أفاد به "مركز حمص الإعلامي"، وذلك في خرق جديد لاتفاق خفض التوتر.