ليبيا: اشتباكات بمطار معيتيقة في طرابلس وتعليق الرحلات

15 يناير 2018
+ الخط -
تشهد العاصمة طرابلس اشتباكات مسلحة، منذ ساعات صباح اليوم الإثنين، بين مجموعات تنتمي لمنطقتي تاجوراء وسوق الجمعة، لا تزال تسمع أصواتها في مختلف أرجاء العاصمة.

وأقفل عدد من السيارات المسلحة الطرقات المؤدية إلى طريق الشط وقاعدة معيتيقة التي يدور القتال حولها، فيما تتصاعد أعمدة دخان من داخل القاعدة التي تحوي مطار المدينة.

وأعلنت إدارة مطار معيتيقة، صباح اليوم الإثنين، على صفتحها الرسمية على "فيسبوك"، عن توقف تسيير رحالات الطيرات لهذا اليوم حتى يعلن عن عودتها في وقت لاحق، لم تحدده.

وفي حين لم يدل أي مسؤول أمني بالعاصمة بتصريحات حول هذه الاشتباكات، أفاد مصدر تابع للمجلس البلدي للمدينة، بأن الاشتباك اندلعت على خلفية مشاكل تاريخية قديمة بين منطقتي تاجوراء وسوق الجمعة، اللتين تنتمي لهما المجموعتان المسلحتان.

وقال المصدر ذاته، لـ"العربي الجديد"، إن قاعدة معيتيقة تسيطر عليها قوات الردع الخاصة، وباغتتها صباح اليوم قوة مسلحة من تاجوراء بالهجوم، قبل أن تتمكن الأولى من صدها بسرعة، ليتحول القتال إلى محيط القاعدة.

وأكد المصدر أن كلتا المجموعتين تحظى بالشرعية من قبل حكومة الوفاق، وتتبعان وزاراتها العديدة، مشيرًا إلى أن المعلومات الأولية تفيد بسقوط ثلاثة جرحى دون تسجيل قتلى.

ورجح المصدر انتهاء هذه الاشتباكات خلال الساعات القادمة، إذ تقوم الحكومة بجهودها لفك الاشتباكات وعودة كل مجموعة لمقارها.